الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطات الاحتلال تجدد الاعتقال الاداري للاسيرة عطاف عليان رئيسة جمعية النقاء النسائية

نشر بتاريخ: 30/04/2006 ( آخر تحديث: 30/04/2006 الساعة: 14:23 )
بيت لحم- غزة- معا- سلمت إدارة سجن الرملة الناشطة الاجتماعية عطاف عليان وطفلتها عائشة ( عام ونصف)، قراراً يقضي بتمديد اعتقالها الإداري ستة شهور جديدة.

وقد كانت الناشطة عليان قد اعتقلت قبل حوالي ستة أشهر بدون تقديم أية تهم محددة ضدها حيث اعتبرت سلطة الاحتلال أن ملفها سرياً، وقد ضمت إليها طفلتها عائشة البالغة من العمر 15شهراً لتعيش معها في سجن الرملة.

واعتبر مركز رسالة الحقوق في بيان وصل "معا" القرار تعسفياً ولا يستند لأية تبريرات قانونية، وقال المركز:" إن قرار التمديد للناشطة عليان يؤكد على أن دولة الاحتلال غير أخلاقية وتمارس مختلف وسائل القمع والإرهاب بحق الشعب الفلسطيني".

وطالب المركز المنظمات الدولية ممارسة دورها الجدي والحقيقي لرفع الظلم الواقع على الأسرى في سجون دولة الاحتلال الذين يتعرضون لأبشع حملات القمع والإهانة، ودعا المركز كافة المعنيين للقيام بمسؤولياتهم تجاه الأسرى بحيث تتحول قضيتهم إلى هم حقيقي لكل حر وكريم, داعياً كذلك إلى ضرورة تفعيل العلاقات الدولية لتدويل قضية الأسرى والدفاع عنهم.

من جانبها أصدرت جمعية النقاء النسائية الاسلامية في بيت لحم والتي ترأسها عليان بياناً دانت فيه قرار سلطات الاحتلال تمديد اعتقالها الاداري, مطالبة المؤسسات القانونية والحقوقية التدخل الفوري للافراج عنها, وعن طفلتها عائشة التي تقبع في ظروف اعتقال سيئة للغاية.

وأكدت الجمعية ان اعتقال عليان مخالف لكل القوانين والاعراف الدولية لا سيما عدم تقديم لائحة اتهام بحقها, مشيرة الى أنها تنشط في مجال العمل الخيري والمرأة, الى جانب ادارتها مؤسسة تقدم خدمات اجتماعية وتربوية وثقافية للنساء والاطفال.