الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الثقافة والفكر الحر تستعد لافتتاح مركزها الجديد نوار التربوي للاطفال في خان يونس

نشر بتاريخ: 30/04/2006 ( آخر تحديث: 30/04/2006 الساعة: 15:46 )
خان يونس- معا- تستعد جمعية الثقافة والفكر الحر لافتتاح مركز "نوار التربوي للأطفال" في منطقة حي الدوجي في محافظة خان يونس بتمويل من تجمع مؤسسة التعاون.

وأوضحت آمال خضير مدير مركز نوار التربوي أن المركز يستهدف الأطفال من 6-12 سنة في تلك المنطقة التي يبلغ عدد الأطفال فيها ما يقارب 10 آلاف طفل مشيرة إلى أن الجمعية ارتأت بناء هذا المركز نظراً لأن المنطقة مهمشة وتفتقر لمراكز ترعى الأطفال في الوقت الذي يقضي فيه الأطفال معظم أوقاتهم في الشارع، مضيفة أن المركز يهدف لتوفير جو من الأمان والطمأنينة للأطفال ويسهم في تنمية قدراتهم ومواهبهم من خلال أنشطته المميزة كما يسعى لتدعيم ثقة الأطفال بأنفسهم علاوة على تحسين مستوى تحصيلهم الدراسي.

وقالت خضير أن المركز يشتمل على أقسام كمبيوتر وفنون تشكيلية ومساندة نفسية وأقسام أخرى للابداع والخيال وللفنون والمسرح والألعاب وانشطة رياضية وقسم خاص للأنشطة المجتمعية, بالإضافة لبرامج المساندة الدراسية وسيشرف على إدارة الأنشطة فريق متخصص في مجال التنشيط التربوي.

وأوضحت أن المركز لن يقتصر على استقبال الأطفال بل هناك برامج سيتم إعدادها خاصة بالأهالي حول كيفية التعامل مع أبنائهم واعدادهم للمستقبل وسيعمل على توسيع قاعدته الجماهيرية لزيادة فرص الاستفادة منه خلال المرحلة المقبلة.