الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة العمالية في رفح تنظم مهرجاناً حاشداً بمناسبة يوم العمال

نشر بتاريخ: 30/04/2006 ( آخر تحديث: 30/04/2006 الساعة: 15:55 )
رفح- معا- نظمت كتلة الوحدة العمالية في مدينة رفح اليوم مهرجاناً جماهيرياً حاشداً بمناسبة يوم العمال العالمي والذي يصاف الأول من مايو، شارك فيه صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، وزياد جرغون عضو اللجنة المركزية، والمئات من الوجهاء والفعاليات الوطنية والعمال.

وأكد زيدان في كلمته على أن الشعب الفلسطيني بمختلف قطاعاته يعيش أزمة اقتصادية وسياسية خانقة، الأمر الذي يتطلب مزيداً من التلاحم والتكاثف للخروج من تلك الأزمة والوصول إلى أفضل النتائج.

ورحب زيدان بدعوة الرئيس محمود عباس إلى حوار وطني شامل خلال الأيام القادمة والتي من شأنها العمل على مواجهة كافة الضغوط الدولية والإسرائيلية عن الشعب الفلسطيني.

وأثنى زياد جرعون على دور الطبقة العاملة وصمودها في هذه الظروف الصعبة، داعياً إلى إنهاء قضية البطالة المستفحلة والقضاء على الفقر الذي يعصف بالمواطنين.

وأكد جرغون أن مواجهة الضغوط الإسرائيلية والخروج من الأزمات الداخلية وخاصة المالية، يكون بالوحدة الوطنية، ونجاح الحوار الوطني الوصول إلى حكومة وطنية موحدة، بمساهمة جميع القوى الوطنية على أساس إعلان وثيقة الاستقلال.

كما هنأ رجب الشاعر سكرتير كتلة الوحدة العمالية بمحافظة رفح العمال بيومهم هذا، مؤكداً أن العمال لم يتحرروا من الجوع والفقر، حيث يعانون أوضاعاً مأساوية حقيقية.

وطالب الشاعر الحكومة الجديدة بضرورة وضع قضية البطالة على سلم أولوياتها، داعيا لتوفير فرص عمل حقيقية، وتشكيل صندوق لضمان الاجتماعي.