الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم المقالة تبحث مع الأونروا ترتيبات الاختبار الموحد للصف الرابع

نشر بتاريخ: 30/12/2009 ( آخر تحديث: 30/12/2009 الساعة: 14:07 )
غزة- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي المقالة- الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحان اجتماع بشأن ترتيبات الاختبار الموحد في اللغة العربية والرياضيات للصف الرابع الأساسي بين مدارس الحكومة ومدارس وكالة الغوث الدولية في مقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة.

وحضر الاجتماع د.زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم بوزارة التربية التعليم العالي المقالة وأ.مروان شرف نائب مدير عام القياس والتقويم والامتحانات وأ. خليل الحلبي نائب رئيس برنامج التعليم بوكالة الغوث الدولية وأ.فضل السالول رئيس مركز التطوير بالوكالة، ومدراء التربية والتعليم بالمحافظات الجنوبية في كلٍ من الحكومة والوكالة..

وافتتح أ. شرف الاجتماع مرحبًا، بالحضور الكريم، وتحدث عن هدف الاجتماع هو الترتيب للاختبار الموحد، حيث تم عقد لقاءات سابقة تضمنت بناء جداول المواصفات الخاصة باختبار الصف الرابع في اللغة العربية والرياضيات وبناء الاختبارات وإعدادها بشكل نهائي، وتمنى أن تستمر جهود التعاون بين الوكالة والوزارة بهذا الخصوص.

ومن جانبه أشاد د. ثابت بالتعاون الوثيق بين الوزارة ووكالة الغوث الدولية، وأكد على أن هذه الاختبارات إنما تأتي في سياق التعاون التام بين الوزارة ووكالة الغوث الدولية خدمة لأبنائنا، ثم تحدث عن أهمية معيرة جميع الاختبارات، وأهمية تجديد أساليب المراقبة، وإجلاس الطلبة، وكذلك عن أهمية التقويم في العملية التعليمية.

وأكد على أهمية التخطيط المستقبلي لتوحيد جداول مواصفات المحتوى والاختبارات وخاصة في مواد أخرى ولصفوف أخرى، وتم الاتفاق على أهم الترتيبات بخصوص الاختبار الموحد للصف الرابع، والذي تشرف عليه الوزارة.

ومن جانبه تحدث أ. الحلبي من وكالة الغوث الدولية عن أهمية التعاون بين الحكومة والوكالة، وأن الوكالة ستتعاون مع الوزارة بما يخص هذا المجال وأن التعاون المشترك مع الوزارة هو تعاون مستمر ومثمر، حيث أن هناك لقاءات عديدة مع الوزارة بخصوص التنسيق في عدة أمور ومنها الاختبارات الموحدة.

ومن الجدير ذكره أن الاختبار سيطبق على جميع طلبة الصف الرابع في المدارس الحكومية، ومدارس الوكالة، وكذلك المدارس الخاصة.

وفي وقت لاحق قامت الوزارة أيضاً بعقد اجتماع مع منسقي العمل في الكنترول والإدخال في جميع المديريات، ووكالة الغوث الدولية، وذلك من أجل توحيد إجراءات العمل ضماناً لجودته في جميع المديريات، حيث سيكون هناك كنترولاً مركزياً في كل مديرية، وسيتم الإدخال ومعالجة البيانات بشكل مركزي بإشراف الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات بالوزارة.