الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح بنك الرفاه لتمويل المشاريع الصغيرة براس مال يبلغ 30 مليون دولار

نشر بتاريخ: 30/04/2006 ( آخر تحديث: 30/04/2006 الساعة: 19:32 )
رام الله -معا- افتتح اليوم في رام الله بنك الرفاه لتمويل المشاريع الصغيرة وذلك بحضور محافظ سلطة النقد جورج العبد ، ورئيس مجلس ادارة البنك الجديد طلال ناصر الدين ، وشخصيات اقتصادية و رجال اعمال.

وقال ناصر الدين خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر البنك في مدينة رام الله، ان البنك سيركز على دعم المشاريع الصغيرة ، بعيداً عن منافسة البنوك الاخرى ،كما اعلن ان قيمة كل مشروع سيتم تمويله تصل الى 30 الف دولار .

و نوه ناصر الدين الى وجود اكثر من عشرين الف مساهم في البنك ،حيث اجرت ادارة البنك خلال فترة الاعداد اتصالات مع جميع المؤسسات المحلية و الهيئات وسلطة النقد ، اضافة الى توقيع مذكرات تفاهم مع مؤسسات اجنبية ذات علاقة .

من جهته اعتبر محافظ سلطة النقد ،جورج العبد ان البنك الجديد سيقدم خدمة للاقتصاد الفلسطيني و سيزيده قوة و اثراء.

وعبر العبد عن تخوفه من التحديات التي ستواجه البنك في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها الاراضي الفلسطينية .

و سيقدم البنك الجديد خدمات التمويل و التوفير و الاستثمار و التامين للقطاعات الصغيرة التي تفتقد لمصادر التمويل ، كما سيقدم الخدمات المصرفية التقليدية كالودائع و الحوالات و الخدمات المصرفية التجارية الاخرى ، و يبلغ راس مال البنك 30 مليون دولار .

يذكر ان مبادرة انشاء البنك جاءت من مجموعة من مؤسسات القطاع الخاص و منها شركات الاتصالات، و باديكو ،وترست للتامين ، وبيرزيت للادوية ، ولوتس للاستثمار، و شاطئ غزة ، و نخبة من رجال الاعمال الفلسطينيين.