الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

من بينها هنية واولمرت واحمدي نجاد: مجلة التايم تختار 100 شخصية مؤثرة وثورية في العالم

نشر بتاريخ: 01/05/2006 ( آخر تحديث: 01/05/2006 الساعة: 02:07 )
معا- قالت صحيفة الجيروزاليم بوست ان مجلة التايم اختارت رئيسي الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت واسماعيل هنية , والرئيس الايراني احمدي نجاد من بين 100 شخصية مؤثرة وثورية في العالم.

وحسب المجلة فان اختيار اولمرت جاء بحكم انه يتمتع بشعبية كبيرة داخل اسرائيل وسيره الى جانب شارون حيث عمل مستشارا له ومؤيدا لانسحابه من غزة الصيف الماضي , اضافة الى اتخاذه خطوات تتمثل في الانسحابات من الضفة وتمتعه بشخصية شجاعة في اتخاذ القرارات وتاثيره في المجتمع الاسرائيلي, حسب راي المجلة.

من جهة اخرى اختارت المجلة اسماعيل هنية وشنت عليه هجوما تمثل في عدم تنفيذه لوعوده التي قطعها على نفسه حين نصب رئيسا للحكومة وذلك بمحاربة الفساد ومحاربة الفلتان الامني وفرض القانون و إنعاش الاقتصاد الفلسطيني.

وجاء الهجوم ايضا نتيجة خلو تصريحاته من اي حديث للسلام مع اسرائيل نتيجة الضغوطات التي تفرضها حركة حماس بعدم الاعتراف باي اتفاقية سلام الامر الذي سيجعل من حكومة هنية معزولة ووحيدة.

اما الرجل الثالث الذي ورد في تصنيف المجلة هو الرئيس الايراني احمدي نجاد وما يتمتع به من شعبية في بلاده حيث وصفته المجلة بالشخصية الاكثر ازعاجا في العالم والجديرة بالملاحظة لما تتمتع به من عند شديد بخصوص عدم تنازله عن البرنامج النووي الايراني .

وحسب المجلة فان نجاد قد صاغ الرسالة التي تتفق معها اغلبية الايرانيين والتي تنص" على انه حان الوقت لايران لتكون قوية "