وزارة التربية والتعليم العالي تحتفل بتخريج الفوج الاول من طلبة المدارس المشاركين في برنامج الحصول على معلومات

نشر بتاريخ: 28/06/2005 ( آخر تحديث: 28/06/2005 الساعة: 17:04 )
رام الله-معا-احتفلت وزراة التربية والتعليم العالي و"الامديست" اليوم الثلاثاء في فندق "بست ايسترن "في مدينة رام الله بتخريج الفوج الاول من طلبة المدارس المشاركين في برنامج " الحصول على المعلومات " الذي يهدف الى تعليم الطلبة كيف يكتبون ويتحدثون ويسمعون باللغة الانجليزية ومهارات اخرى في الحاسوب والانترنت لتمكينهم من القدرة على التواصل .
وحضر الاحتفال القنصل العام الامريكي دافيد بيرس الذي اشار الى اهمية البرنامج وانعاكاساته الايجابية على الطلبة وتمكينهم من تعلم اللغة الانجليزية والقدرة على التواصل
واستمرت عملية التدريب لمدة عام ضمن البرنامج في الجامعة الامريكية العربية لطلبة محافظة جنين وفي مقر جمعية اللد الخيرية لطلبة محافظة نابلس وفي جامعة الخليل لطلبة المحافظة فيما وضعت الامديست مقرها تحت تصرف طلبة رام الله وشمل البرنامج طلبة مدارس حكومية وخاصة ووكالة .
وشمل البرنامج طلبة من الصفوف 9-10 الاساسية وهدف الى افادة الطلبة المتفوقين الاكثر حرمانا في مجال اللغة الانجليزية لتمكينهم من المنافسة على المنح الدراسية في الجامعات الامريكية والقدرة على التواصل مع الناس .
ومن جانبه اعتبر جهاد زكارنه الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الشمالية في الوزارة ان البرنامج هام وحيوي واكاديمي ومنح الطلبة نافذة لهم جديدة على العالم الجديد كما تحدث عن نظام التعليم الفلسطيني ابان سيطرت الاحتلال الاسرائيلي عليه .
واضاف زكارنه انه يجب على التعليم ان يلعب دورا اساسيا في دعم الاخلاق الحميدة والعدل والديمقراطية وحقوق الانسان والمشاركة والتعاون والتطور وبناء السلام في الشرق الاوسط كما اننا نتطلع الىتوسيع هذا البرنامج ليصل الى جميع المحافظات .