الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة: الاحتلال قتل 9 ودمر عدد من سيارات الاسعاف خلال الحرب

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 11:11 )
غزة- معا- أكد اللواء عبد القادر العربيد مدير عام الخدمات الطبية التابع للشرطة المقالة في قطاع غزة اليوم الاحد، أن الاحتلال الإسرائيلي انتهك خلال الحرب على غزة القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة من خلال استهدافه للطواقم الطبية ورجال الإسعاف.

وأوضح العربيد خلال مؤتمر صحفي عقده امس السبت بمدينة غزة بمناسبة مرور عام على الحرب عددا من الانتهاكات الإسرائيلية بحق أطقم وسيارات الإسعاف والأطقم الطبية التي كانت تعمل على إنقاذ الجرحى وانتشال الشهداء.

وقال العربيد إن الاحتلال قتل خلال الحرب 9 من أبناء الخدمات الطبية أثناء تأديتهم واجبهم الإنساني في نقل الجرحى والمصابين، كما أن الاحتلال دمر عدد من سيارات الإسعاف على الرغم من وجود الشارات الدولية المتعارف عليها على تلك السيارات وبشكل واضح.

وطالب العربيد في ختام المؤتمر المجتمع الدولي والأمم المتحدة تحمل مسؤوليتها تجاه الشعب الفلسطيني ووقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة بحق الشعب الأعزل، كما طالبهم بتفعيل تقرير القاضي غولدستون الذي يدين جيش الاحتلال بارتكاب جرائم حرب وانتهاك للقانون الدولي الانساني.

وأضاف العربيد أن على الاتحاد الأوروبي التحرك الفوري لرفع الحصار عن غزة بصفته شريك للاحتلال اقتصاديا، وإدخال المساعدات الطبية والإنسانية لسكان القطاع المحاصرين منذ أكثر من ثلاث سنوات ويمنع عنهم الدواء والغذاء.