الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة الطلابية بجنين تفتتح مؤتمرها العام بجامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 16:36 )
جنين- معا- افتتحت كتلة الوحدة الطلابية اليوم الاحد، مؤتمرها العام الثالث فرع جامعة القدس المفتوحة لمركز جنين التعليمي، بحضور أعضاء وعضوات المؤتمر وممثلي لجنة الإشراف على المؤتمر وعدد من كوادر الأطر الديمقراطية النسوية والعمالية.

واضافت الكتلة في بيان وصل "معا"، أنه بعد التأكد من النصاب القانوني، ألقى محمد عطاطره كلمة الافتتاح رحب فيها بأعضاء المؤتمر، معتبرا انعقاده في الظروف الدقيقة التي يعيشها الشعب الفلسطيني رسالة واضحة من شباب فلسطين والأطر الطلابية الوطنية والديمقراطية على مواجهة التحديات والمسؤوليات الكبيرة التي تقف أمام مستقبل الشعب للخلاص من الاحتلال وبناء مستقبل كريم لابناءه.

وأعتبر محمد عطاطرة أن مسؤوليات الحركات الشبابية أعظم واكبر من أي وقت مضى حيث عليهم واجب حماية النسيج الوطني الاجتماعي ومواجهة آثار الانقسام السياسي وخسائره عن الشعب والعمل الجاد والدؤوب لإنهاء الماساه الكبيرة واستعادة الوحدة الوطنية والشراكة الحقيقية وتصميم بنية النظام السياسي الفلسطيني لترسيخ التعددية والتوافقي قيادة المسيرة الكفاحية للشعب الفلسطيني وتطلعاته العادلة.

وقدمت سحر حمارشة التقرير الإداري عن أعمال الكتلة خلال العام المنصرم، مشددة حرص كتلة الوحدة الطلابية على مضاعفة جهودها وطاقاتها لتنفيذ البرامج الشبابية التي ترفع من مكانة الشباب في الحياة الفلسطينية ومشاركتهم في حماية مستقبلهم الأكاديمي والاجتماعي والوطني.

وتناول المحور الثاني من أعمال المؤتمر خطة العمل للسنة القادمة، وقدم أعضاء المؤتمر توصياتهم وملاحظاتهم حول الأولويات التي ينبغي التركيز عليها في جميع المجالات وفي مقدمتها إشاعة وتعزيز الحياة الديمقراطية في الأواسط الطلابية، وانتخاب مجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة على أساس التمثيل النسبي الكامل وتحقيق المساواة والعدالة في الحقوق والواجبات لجميع الطلبة أمام إدارة الجامعة وإزالة المظاهر التي تنال من تكافؤ الفرص والعلاقة الايجابية بين مكونات العملية الأكاديمية في مراكز جامعة القدس المفتوحة، بالإضافة إلى عدد من التوصيات التي تتناول جميع محاور مهمات كتلة الوحدة الطلابية.

وقام المؤتمر بانتخاب أعضاء المكتب الطلابي ومندوبي فرع جامعة القدس المفتوحة إلى المؤتمر الوطني العام المزمع انعقاده في الضفة الغربية والقدس.

وأكد أعضاء المؤتمر زاهرة علي، وطارق قراريه، وعبد الباسط ملحم، ومحمود بدارنه في كلماتهم الختامية، أهمية هذا الإنجاز الديمقراطي باعتباره خطوة رئيسية لتوحيد طاقات الطلاب ومشاركتهم في صناعة المستقبل الأفضل.