الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الحياة وفونسا يواصلان حملة "عشر آلاف شجرة لمحافظة نابلس"

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 15:05 )
نابلس - معا- يواصل مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني وبتمويل من جمعية أصدقاء نابلس البريطانية (فونسا) حملة التشجير ضمن مشروع "عشر آلاف شجرة لمحافظة نابلس"، وذلك بحملة تشجير جديدة في موقع قرية قوصين إلى الجنوب الغربي من محافظة نابلس.

وبدأت الحملة بمشاركة أهالي ومدير ومعلمي وعدد من طلاب مدرسة البلدة، وبحضور الفعاليات الرسمية ورئيس وأعضاء المجلس البلدي لقوصين.

وأشار رياض خنفـر المدير التنفيذي لمركز الحياة، الى استمرار الحملة في كافة المواقع المقررة وخاصة خلال موسم الزراعة الحالي، ويتوقع خلال نهاية الموسم الزراعي الحالي انهاء معظم مواقع المراحل الاولى للمشروع.

أكد خنفـر نجاح سير المشروع في تحقيق كافة الاهداف ذات الابعاد البيئية والزراعية والاقتصادية والاجتماعية وتعزيز مفاهيم العمل التطوعي وثقافة العمل الجماعي وخاصة لدى طلبة المدارس والجامعات والشباب ومؤسسات وقطاعات العمل الاهلي بشكل ايجابي ومؤثر على ارض الواقع كنشاط حقيقي وهادف.

وعبر احمد جاروشة رئيس رابطة توأمة نابلس دندي احد الشركاء الفاعلين في الحملة عن امله في القدرة على التواصل والاستمرار في هذه الحملة وغيرها من المشاريع الحيوية لما تمثله من اهمية لقطاعات واسعة من المواطنين وخاصة انها تاتي في ظل استهداف القطاع الزراعي الفلسطيني والارض الفلسطينية من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

واعرب جاروشة عن امله في ان تستحوذ مثل هذه الحملات والنشاطات على اهتمام اوسع من قبل مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني وخصوصا انها تمثل خطوات عملية في حماية المستقبل الوطني على المدى الاستراتيجي وبشكل عملي ملموس على ارض الواقع.

وعبر رئيس مجلس قروي قوصين وأهالي البلدة عن سعادتهم وشكرهم لمركز الحياة وجمعية فونسا على هذا المشروع الميداني المميز، والذي يعبر عن خطوة حقيقية وفاعلة لتعزيز القطاع البيئي والزراعي في محافظة نابلس، والذي يدعم المزارع والمواطن الفلسطيني في صموده ويعزز قدراته وفرصه الاقتصادية.

وأعلن خنفـر عن انتهاء الاستعدادات لعقد المرحلة الثانية من دورات تدريب تكنولوجيا المعلومات المجانية لـ15 طالبا مستحق من محافظة نابلس لتعزيز قدراتهم في الانضمام لفرص مناسبة في سوق العمل، وذلك بعد نجاح المرحلة الاولى من هذا البرنامج الهام والذي يستهدف قطاعات الطلبة والمرأة المتزوجة والخريجين والعاطلين عن العمل.

وأضاف خنفـر انه قد تم اعتماد المرحلة الثانية من برنامج المنح لعدد من الطلبة الجامعيين الغير قادرين على توفير متطلبات تعليمهم المالية في جامعتي النجاح الوطنية والقدس المفتوحة، ووفر المركز بدعم من جمعية فونسا منح دراسية كاملة للفصل الدراسي القادم.