الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الحكومية لكسر الحصار بغزة تصدر كتابا بعنوان "قوافل كسر الحصار"

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 16:44 )
غزة- معا- أصدرت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفد اليوم الاحد، كتابا مصورا باللغتين العربية والانجليزية، بعنوان "قوافل كسر الحصار" يتناول القوافل البرية التي انطلقت وجاءت إلى قطاع غزة، بهدف كسر الحصار المفروض عليه خلال العام الماضي.

وذكرت اللجنة في بيان صحفي وصل "معا" نسخة منه :"إن الكتاب التي طبع منه 3000 ألاف نسخة ضم كلمة لرئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية ومقدمة تستعرض تاريخ دخول كل قافلة وعدد المتضامنين وجنسياتهم وحجم المساعدات التي تحملها".

وقال البيان إن الكتاب استعرض بالصور الزيارات والفعاليات والنشاطات التي قام بها منظمو كل من قافلة "شريان الحياة البريطانية (1)" و"تحيا فلسطين الليبية" و"الأمل الأوروبية" و"شريان الحياة (2)" و"أميال من الابتسامات" والوفود العربية والدولية والوفود الطبية.

وأوضح البيان أن اللجنة تسعى من خلال هذا الإصدار لتسليط الضوء على قوافل كسر الحصار وإبراز دورها في دعم صمود المواطنين المحاصرين، وكسر العزلة السياسية عن الحكومة المقالة، لافتا إلى أنه رسالة شكر وعرفان ووسام شرف لكل المتضامنين الذين شاركوا في قوافل كسر الحصار، لما يحمل من توثيق لتلك القوافل التي نظموها.