الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

موفاز وزيرا للمواصلات ! .. بعد الدبابات والاباتشي سيكون مسؤولا عن السيارات وخطوط المشاة

نشر بتاريخ: 01/05/2006 ( آخر تحديث: 01/05/2006 الساعة: 19:37 )
بيت لحم - معا- ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها الصادر اليوم انه بعد التوقيع على الاتفاق الائتلافي بين حزب العمل وحزب كاديما فقد تفرغ رئيس الوزراء الاسرائيلي بالوكالة اهود اولمرت لمهمة توزيع الحقائب الوزارية على اعضاء حزبه .

واضافت الصحيفة ان اولمرت استهل مشاوراته ولقاءاته الحزبية بلقاء شمعون بيرس الذي سيتولى حقيبة تطوير النقب والجليل وشاؤول موفاز الذي سيتولى حقيبة المواصلات في الحكومة الجديدة اضافة الى عضويته بمجلس الوزراء المصغر لشؤون الامن والسياسة ووزيرا مسؤولا عن الحوارات الاستراتيجية بين اسرائيل وباقية دول العالم .

واشارت الصحيفة الى ان شمعون بيرس وتسفي ليني هم الوزراء الوحيدون المسرورون بالحقائب الموكلة لهم اما موفاز الذي سينتقل من التعامل مع الاباتشي والدبابة وما يسمى بالحرب على الارهاب وما تحمله هذه المسميات من هالة كبيرة في المجتمع الاسرائيلي الى معالجة حوادث السير واشارات المرور فلا يبدو مسرورا بهذا الانتقال .

وخاطبت صحيفة "يديعوت احرونوت" في مقال على موقعها الالكتروني وزير المواصلات الجديد قائلة " سيدي وزير المواصلات الجديد بعد السلام والتحية نعلن نحن جمهور السائقين واصحاب السيارات مشاركتنا اياك حزنك الشديد رغم محاولات المقربين لك بث رسائل الفرحة بتعينك الجديد الا اننا لم نصدقهم لذلك نشاركك حزنك ونحن نعرف تمام المعرفه بان وزارة المواصلات لا تلبي طموحاتك او حتى تقترب منها ولكن سيدي الوزير ما العمل..؟ هذا هو الموجود وعليك الاعتياد عليه ونرجو منك عدم الهرب من الوزارة الجديدة كما فعل من سبقوك ".