الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب هيئة ادارية جديدة للاتحاد العام للمراة الفلسطينية في ختام مؤتمره التاسيسي الاول في بيت لحم

نشر بتاريخ: 01/05/2006 ( آخر تحديث: 01/05/2006 الساعة: 20:51 )
بيت لحم - معا - انتخب الاتحاد العام للمراة الفلسطينية خلال مؤتمره التاسيسي الاول الذي عقد في محافظة بيت لحم هيئته الادارية المكونة من ثلاثة عشر عضوة من الامانة العام للاتحاد حيث فازت الهيئة الادارية الجديدة بالتزكية بعض ترشيحها دون منازع بعد اتفاق كافة الكتل لهذه الهيئة تحت عنوان "كتلة الوحدة الوطنية".

وفازت بالانتخابات كل من احلام الوحش - خولة الازرق - اكرام المحتسب فاطمة ردايدة - ذكاء اسعد - فيروز الشوملي - مريم صلاح - ليندا جرايسة - اوديت رزق - فرجيني قنواتي - نادية حرب - مادلين قمصية روجيس قمصية.

كما تم انتخاب اربعة عشر عضوة من اعضاء الامانة العامة كمندوبات في المؤتمر العام للاتحاد العام للمراة الفلسطينية.

وكان المؤتمر التاسيسي الاول للاتحاد العام للمراة الفلسطينية قد افتتح اعماله صباح اليوم الاثنين في فندق بيت لحم بحضور عدد من الشخصيات الوطنية بالمحافظة الى جانب عدد من ممثلات الاتحاد على مستوى الوطن وبحضور 66 عضوة من اصل 90 عضوة من عضوات الامانة في محافظة بيت لحم.

وقد حضر الافتتاح كل من محافظ بيت لحم اللواء صلاح التعمري والامينة العامة للاتحاد في الوطن سلوى ابو خضرا ومسؤولة العلاقات الداخلية نهاية محمد وعضوي المجلس التشريعي عن محافظة بيت لحم عيسى قراقع وفايز السقا.

وفي بداية القى محافظ بيت لحم كلمة اكد فيها على دور المراة الفلسطينية في مسيرة النضال الطويلة مشيرا الى الدور الذي لعبته المراة الفلسطينية منذ السنوات الاولى للثورة الفلسطينية وحتى يومنا هذا.

كما تم انتخاب هيئة رئاسة للمؤتمر في بداية المؤتمر برئاسة اليس سعد وعضوية اربع عضوات من الامانة العامة كنائبتين ومقررتين.

من جهتها تحدثت سلوى ابو خضرة الامينة العامة للاتحاد عن تاريخ الاتحاد العام للمراة الفلسطينية ودوره في تعزيز مكانة المراة الفلسطينية على كافة الصعد من خلال اظهار دور المراة على المستويين الداخلي والخارجي مشيرة الى دوره في تعزيز دور المراة الفلسطينية التي قدمت التضحيات على كافة المستويات.

وقد قدمت احلام الوحش امينة سر الاتحاد في محافظية بيت لحم تقريرا عن موضوع العضوية في الاتحاد وما وصلت اليه الامور في هذا الاتجاه في حين قدمت السيدة اوديت رزق تقريرا مفصلا عن النشاطات التي نفذها الاتحد في محافظة بيت لحم تلتها جانيت برهم والتي قدمت التقرير المالي للاتحاد.

اما ليديا الاعرج فقد تحدثت في كلمتها التي القتها عن الاتحاد العام للمراة الفلسطينية في بيت لحم عن انجازات الاتحاد والصعوبات التي واجهته عند تاسيسه الى جانب الحديث عن اهمية ودور الاتحاد في رفع مكانة المارة الفلسطينية فيما تولت ايمان جادو عرافة المؤتمر.

كما خرج المؤتمر بعد توصيات ومن ابرزها تشكيل ست لجان تتكون من اعضاء الامانة العامة للاتحاد بحيث ستقدم هذه اللجان مشاريع عمل كل في تخصصه واللجان هي اللجنة النظام الداخلي و اللجنة الاجتماعية - واللجنة السياسية والوطنية ولجنة العلاقات العامة والخارجية- واللجنة الاقتصادية ولجنة الارشاد التربوي والثقافة والاعلام حيث سيتم دراسة توصيات هذه اللجان ونشرها فيما بعد.