الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد مديرية المؤسسات الحكومية يزور مديرية شرطة طوباس

نشر بتاريخ: 06/01/2010 ( آخر تحديث: 06/01/2010 الساعة: 13:32 )
طوباس- معا- زار اليوم وفد يمثل مديرية المؤسسات الحكومية في محافظة طوباس، مديرية الشرطة في المدينة، وذلك بهدف التباحث في عدد من القضايا المشتركة.

وكان في استقبال الوفد الزائر، المقدم حقوقي مقداد سليمان، مدير شرطة المحافظة، والرائد رائد أبو غربية، مدير العلاقات العامة والإعلام في مديرية الشرطة، والرائد ناصر العايدي، فيما ضم الوفد، عبد الله ياسين، مدير الاقتصاد الوطني، وناصر جرادات، مدير الشؤون الاجتماعية، والشيخ حسين عمرو، مفتي المحافظة، ومحمد حمزة، مدير العمل.

وأكد سليمان، أهمية هذه الزيارة في بحث سبل التعاون المشترك بين كافة المؤسسات الحكومية، وتعزيز الروابط بينها، مع تأكيده ضرورة تفعيل دور وآليات عمل الشرطة المجتمعية، تأصيلا لمفاهيم الشرطة في تحقيق الشراكة الإيجابية مع كل مؤسسات المجتمع المدني وأفراده، في سبيل تحقيق الأمن الذي قال سليمان، إنه مسؤولية الجميع، وذلك من خلال التواصل والتعاون البناء مع كل مؤسسات المجتمع وأفراده.

وأضاف، إن الأمن ليس مسؤولية الوزارات والجهات التي تقوم عليه فحسب، وإنما مسؤولية مشتركة بين المؤسسة الأمنية ومؤسسات المجتمع المدني.
وفي كلماتهم، ثمن أعضاء الوفد، جهود جهاز الشرطة في توفير الأمن والأمان والاستقرار، وتطبيق سيادة القانون.

وقام مدير شرطة المحافظة، وبرفقته وفد من مديرية الشرطة، بزيارة مقر جهاز المخابرات العامة في المحافظة، حيث كان في استقبالهم المقدم بلال حالوب، مدير الجهاز.

وقال سليمان، إن هذه الزيارة تأتي لبحث سبل التعاون المشترك بين كافة أذرع المؤسسة الأمنية، بما يصب في خدمة المجتمع والصالح العام.

وأكد المجتمعون على ضرورة ترجمة أهداف وآليات إستراتيجية وزارة الداخلية على أرض الواقع، وتحقيق فلسفة المشاركة المجتمعية الحديثة كأسلوب متحضر للفهم الأمني، سعيا نحو تنمية روح التعاون بين الشرطة والمجتمع، والمساهمة في تطوير آليات العمل الأمني المشترك بين كافة أذرع المؤسسة الأمنية في سبيل حماية المشروع الوطني.