الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعد يدعو إلى تشديد إجراءات الصحة والسلامة المهنية في أماكن العمل

نشر بتاريخ: 06/01/2010 ( آخر تحديث: 06/01/2010 الساعة: 15:03 )
سلفيت- معا - دعا شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين إلى تشديد إجراءات الصحة والسلامة المنهية في مواقع العمل وتوفير شروطها ومعاييرها على المستوى الوطني.

وأكد سعد أن توفير وسائل الصحة والسلامة المنهية هي من مسؤوليات أصحاب العمل وعليهم بالتالي الالتزام وفق القانون والمعايير الأخلاقية بمتابعة تأمين بيئة عمل مناسبة لحماية العمال من مخاطر العمل، لان عمال البناء يشكلون المحور الأساسي في المجتمع الفلسطيني، وان تعرض هؤلاء العمال لمخاطر إصابات العمل والوفاة في كثير من الأحيان من شأنه تعريض العامل واسرتة إلى مخاطر جسمانية واقتصادية كما تلقي بأعباء كبيرة على عاتق أصحاب العمل.

كما طالب سعد في بيان وصل"معا" وزارة العمل وأقسام التفتيش فيها في المحافظات إلى تكثيف جهودهم وعمل زيارات ميدانية لمواقع العمل المختلفة للتأكد من تطبيق معايير الصحة والسلامة المنهية وسلامة مواقع العمل وتقديم المخالفين للقضاء.

والجدير ذكره أن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يعقد شهريا عشرات ورش العمل المتعلقة بتطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية لما للموضوع من أهمية حيوية في مضمار السلامة وباعتبار هذا الجانب من أكثر الموضوعات ذات الأولوية في العمل النقابي.