السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر نسوي في جنين تحت عنوان المرأة الفلسطينية : واقع وتحديات

نشر بتاريخ: 02/05/2006 ( آخر تحديث: 02/05/2006 الساعة: 19:06 )
جنين - معا - اوصى المشاركون في مؤتمر النسوي الذي نظمه المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في قاعة الغرفة التجارية في جنين وبدعم من مؤسسة kvinna till kvinna السويدية بتعديل المادة 23 من مشروع الدستور الفلسطيني واستبدال كلمة المساهمة الفاعلة بالمشاركة الفاعلة.

كما اوصى المشاركون بضرورة الغاء المواد التي تتحدث عن التمييز السلبي ضد النساء معللة ذلك بأن المراة مواطن في المجتمع لها نفس الحقوق وعليها نفس الواجبات اضافة الى تعديل قوانين الاحوال الشخصية المتعلقة بالمرأة اضافة الى مساواتها في قانون العمل من خلال مساواة الاجور دون تمييز.

وقد تم العمل خلال المؤتمر على ثلاثة محاور وهي : المرأة والدستور - المراة وقانون العمل - المراة والظلم المجتمعي حيث قسمت المجموعه الى ثلاثة مجموعات لتناقش المحاور الثلاثة حيث خلصت الى مجموعة من التوصيات.

و اكدت المشاركات اللوتي بلغ عددهن مئة وخمسين مشاركة ويمثلن مراكز نسوية مختلفة في مدينة جنين بضرورة رفع التوصيات الى واضعي السياسات وصناع القرار من اجل العمل عليها وعدم تهميش المراة واكدن ان المركز الفلسطيني سيعمل من اجل اصدار كتيب يشتمل على وقائع المؤتمر والتوصيات من اجل المتابعه مع صناع القرار.