الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في المنتدى الدولي حول الإبداع في التعليم الذي عقد في دولة قطر

نشر بتاريخ: 02/05/2006 ( آخر تحديث: 02/05/2006 الساعة: 20:02 )
رام الله - معا - تشارك فلسطين عبر وفد من وزارة التربية والتعليم العالي، في أعمال المنتدى الدولي حول الإبداع في التعليم الذي يعقد في العاصمة القطرية الدوحة منذ 30 نيسان الماضي ويختتم أعماله مساء اليوم الثلاثاء.

ونظم المنتدى الذي افتتحته الشيخة موزة بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وكوتشيرو ماتسورا مدير عام اليونسكو، تحت عنوان "التكنولوجيا والتمكين والتعليم"، وهو المنتدى الثاني الذي تستضيفه قطر.

وجمع المنتدى ممثلين من وزارات التربية والتعليم وأساتذة الجامعات وباحثين من مختلف أرجاء الوطن العربي ونظرائهم من دول أوروبا واستراليا والولايات المتحدة وآسيا، حيث تبادلوا الآراء والأفكار حول موضوعات متصلة بالتجديد والإبداع التربوي في إطار الحضارات وسجالات وورش عمل ومجموعات بحث.

وعقد المنتدى بالشراكة بين مؤسسة قطر واليونسكو، ويهدف هذا العام إلى استشراف المبادرات المرتبطة بالوصول إلى التكنولوجيا والشراكة والديمقراطية ومناقشة عرض تعليم العلوم والتكنولوجيا بأسلوب يعزز التفكير الإبداعي والديمقراطي.

وقُدّمت خلال المؤتمر مداخلات متعدّدة وأثيرت العديد من النقاشات التي ستسهم في تحقيق التعليم النوعي للجميع.

ومثل فلسطين في أعمال المنتدى بصري صالح مدير عام العلاقات الدولية والعامة، ود. صلاح ياسين مدير عام مركز المناهج في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.