الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- منتدى المثقفين يكرّم الفائزين في مبادرة "الهام فلسطين"

نشر بتاريخ: 07/01/2010 ( آخر تحديث: 07/01/2010 الساعة: 16:54 )
قلقيلية- معا- نظمت جمعية منتدى المثقفين في قلقيلية اليوم "الخميس" حفلا تكريميا لأعضاء هيئتها العمومية الفائزين في مبادرة الهام فلسطين 2008/2009 ،وذلك في مقر جمعية منتدى المثقفين، وبحضور ومشاركة احمد جبر نائب مدير جامعة القدس المفتوحة في قلقيلية والقاضي بسام زيد وعبد الكريم اشتيوي مدير مدرسة ذكور قلقيلية الأساسية/وكالة وخالد طه أمين صندوق الجمعية ومدير مكتب كتلة فتح البرلمانية في قلقيلية إضافة إلى أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية منتدى المثقفين والدائرة الشبابية وحشد من المدعوين.

وقد افتتح الحفل خالد جبر رئيس جمعية منتدى المثقفين بكلمة رحب فيها بالحضور وهنّا كل من المرشد التربوي محمود أبو علبة والمعلم سعيد أبو خضر بمناسبة فوزهم في مبادرة الهام فلسطين في الفئة الأولى على مستوى الوطن، وكذلك المعلم صهيب منصور بفوزه في مبادرة الهام فلسطين في الفئة الثالثة على مستوى الوطن، مؤكدا حرص جمعية منتدى المثقفين على دعم المبادرات الإبداعية على كل المستويات في محافظة قلقيلية.

بدوره دعا مؤيد عفانة منسق مبادرة الهام فلسطين في محافظة قلقيلية إلى مشاركة واسعة من قبل الحضور من الأسرة التربوية في مبادرة الهام فلسطين الجديدة 2009/2010 ، مبينا أهمية استثمار "الهام فلسطين" للكشف عن الإبداعات الموجودة في المدارس والتي هي بحاجة إلى من يكشف عنها ويطورها وينشرها.

وأضاف عفانة بان محافظة قلقيلية حصدت مبادرتين من المبادرات الأربعة عشر الأولى على مستوى الوطن، إضافة إلى مشاركة كل من محمود أبو علبة وسعيد أبو خضر في المؤتمر التربوي في مدينة العقبة الشهر الماضي ضمن خمسة مبادرين مبدعين على مستوى الوطن.

واستعرض خلال الحفل المرشد التربوي محمود أبو علبة مبادرته بعنوان " الإرشاد التربوي والدعم الأكاديمي عبر الانترنت" والتي عمل من خلالها على تسخير وسائل التكنولوجيا الحديثة من انترنت ومنتديات الكترونية للتواصل الفعال مع المعلمين والطلبة وصولا إلى تحقيق الفصول الافتراضية والدعم النفسي والإرشاد التربوي عبر الانترنت.

أما المعلم سعيد أبو خضر من مدرسة ذكور قلقيلية الأساسية/ وكالة فقد استعرض مبادرته بعنوان "الدراما أسلوب فعال في مواجهة العنف" والتي بين من خلالها استخدامه للدراما والمسرح في العملية التربوية وأثرها الفعال في التقليل من نسبة العنف في المدرسة والتحفيز الايجابي للطلبة .

بدوره استعرض المعلم صهيب منصور من مدرسة ذكور قلقيلية الأساسية/ وكالة مبادرته بعنوان "حملة أفدني لتوظيف الفضائيات والانترنت في التعليم" ، وعمل من خلالها على استثمار البرامج المفيدة في الفضائيات والانترنت لدعم وتطوير العلية التربوية.

وفي نهاية الحفل تم تكريم المبدعين الثلاثة وتوزيع شهادات التقدير عليهم .