الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية حماية المستهلك في طولكرم تدعو لمحاربة منتجات المستوطنات

نشر بتاريخ: 08/01/2010 ( آخر تحديث: 08/01/2010 الساعة: 01:03 )
طولكرم -معا- عقدت الهيئة التأسيسية لجمعية حماية المستهلك في مقر الاتحاد ، وتحت رعاية محافظ طولكرم ووزارة الاقتصاد الوطني وبدعوة من الاتحاد الوطني لتجمع المؤسسات الأهلية في طولكرم اجتماعا ، بحضور جمال سعيد نائب محافظ طولكرم ، والمهندس كمال غانم مدير وزارة الاقتصاد الوطني بالمحافظة .

ورحب محمد زيدان رئيس الاتحاد بالضيوف واشاد بالشراكة المميزة بين القطاعات المجتمعية الحكومية والأهلية والقطاع الخاص والذي يعزز هذا العمل المشترك النهوض في واقع المجتمع الفلسطيني ، مؤكدا ان جمعية حماية المستهلك ستكون مفتوحة لجميع الكوادر بالمحافظة للعمل فيها من أجل الرقي في واقع المواطن الفلسطيني .

وتطرق جمال سعيد نائب محافظ طولكرم ، الى مدى اهمية تأسيس هذه الجمعية ، وانه يوجد على عاتقه مسؤوليات هامة للدعم والضغظ على الجهات التنفيذية والتشريعية لخدمة المستهلك والمصلحة الوطنية خاصة محاربة منتجات المستوطنات وان هناك ابعاد مستقبلية للجمعية لاستنهاض الواقع الاقتصادي الوطني .

واكد المهندس كمال غانم مدير وزارة الاقتصاد على قرار الوزارة لمساندة ودعم تأسيس هذه الجمعية ليكون هناك تكاملية بين عمل الوزارة والمجتمع المدني لحماية المستهلك ومحاربة منتجات المستوطنات وتعزيز المفاهيم العلمية والعملية الخاصة في مصلحة المستهلك والمنتج الوطني .

وناقش الحضور الاهداف الاساسية للجمعية ومن ضمنها العناية بشؤون المستهلك ورعاية مصالحة ونشر الوعي الاستهلاكي ومحاربة منتجات المستوطنات وتشجيع استهلالك المنتج الوطني ونشر الوعي العلمي للابحاث المتعلقة بالمواصفات والمقاييس ، والعمل لدى الجهات الرسمية على تشريع قوانين وانظمة تضمن وتحقق اهداف الجمعية ونشر الوعي الصحي والوطني حول مواصفات السلع وحقوق المستهلك وتوثيق العلاقة مع المؤسسات العربية والعالمية لما فيه خدمة في تحقيق غايات الجمعية .

واكد المشاركون بالهيئة التأسيسية ، انهم سيقومون بحمل الامانة والنهوض في واقع الجمعية وشكروا جهود المحافظة ووزارة الاقتصاد والاتحاد الوطني لانجاح تاسيس هذه الجمعية ،وتم تشكيل لجنة من الهيئة التأسيسية لمتابعة استكمال صياغة النظام الاساسي والتنسيق مع الجهات الرسمية لاستكمال اجراء التسجيل حسب الاصول والقانون .