السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منفذ هجوم أفغانستان كان غاضبا من الحرب الاسرائيلية على غزة

نشر بتاريخ: 07/01/2010 ( آخر تحديث: 08/01/2010 الساعة: 11:28 )
بيت لحم -معا- قال شقيق همام خليل البلوي الأردني المشتبه بتنفيذه هجوم "انتحاري" في أفغانستان أسفر عن مقتل سبعة من عناصر وكالة الإستخبارات المركزية الأميركية CIA إن شقيقه كان غاضبا جدا من العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة مطلع العام الماضي.

وذكر شقيق همام الذي يعمل مهندسا في دبي وفضل عدم الكشف عن هويته لوكالة الصحافة الفرنسية أن همام كان يرغب في التطوع عبر نقابة الأطباء الأردنية لتقديم الخدمات الطبية في غزة.

وأضاف قائلا إن همام البالغ من العمر 32 عاما أخبر أسرته في فبراير/شباط الماضي بأنه ذاهب إلى تركيا لكن زوجته التركية لم تره ولم تسمع منه، كما أنه لم يتصل ولم يبعث بأية رسالة الكترونية واعتقدت عائلته أنه موجود في غزة.

وأكد البلوي بأن عائلته علمت بوفاة همام في الهجوم الذي تعرضت له قاعدة أميركية في أفغانستان عن طريق مكالمة هاتفية مجهولة من افغانستان الخميس الماضي أجراها شخص يتكلم لغة عربية ضعيفة قال إن شقيقه فجر نفسه في قاعدة للاستخبارات الأميركية في أفغانستان.

إلا أن والد همام قال لوكالة الصحافة الفرنسية إنه ليس لديه معلومات أكيدة ولا يستطيع أن يجزم بأي شئ حتى الآن، لأن المعلومات متضاربة في الإعلام.

كما أكدت دفني بيرق زوجة همام لمحطة تلفزيون تركية أنه من المستحيل أن يكون زوجها قد تورط في هذا العمل.

وقالت في اتصال مع شبكة "ان تي في": "لا يمكن أن يكون زوجي عنصرا في وكالة الاستخبارات الأميركية أو المخابرات الأردنية لأنه رجل هادئ ولا أعتقد أنه يمكن أن يفعل ذلك".

إلا أنها عادت وقالت إنها فخورة بما فعله زوجها، حسب وكالة الاناضول التركية اليوم الخميس.

وقالت دفني بيرق للصحافيين في اسطنبول حيث تقيم "أنا فخورة بزوجي. وقد قام بعمل عظيم في هذه الحرب. ادعو الله ان يتقبل شهادته، إذا أصبح شهيدا".