الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة القيادية لاسرى حماس يناشدون لانقاذ عائلة اسير من غزة

نشر بتاريخ: 08/01/2010 ( آخر تحديث: 08/01/2010 الساعة: 09:52 )
غزة- معا- ناشدت اللجنة الإعلامية للهيئة القيادية لأسرى حماس في سجون الاحتلال لإنقاذ عائلة أسير من غزة معتقل مع أبنائه وأخيه.

وقالت اللجنة للهيئة القيادية لأسرى حماس في سجون الاحتلال في مستهل مناشدتها:" إلى أصحاب الضمائر الحية والقلوب الرحيمة نستصرخ فيكم همم الإحسان وروح الخير لإنقاذ أسرة الأسير اسعد فهمي صلاح أبو صلاح من بلدة حانون والمعتقل هو وابنيه فهمي 23 عاما وصلاح 19 عاما وأخيه سعيد وابنه غسان منذ أوائل عام 2008.

وأضافت:" لتكتمل معاناة الأسرى من عائلة أبو صلاح وعوائلهم عندما هدم الاحتلال منازلهم في 1/1/2009 وأصبحت عائلاتهم بدون مأوي في ظل ظروف مأساوية تعيشها عائلة الأسير أبو صلاح الذي توفيت والدته قبل شهرين ويعاني الأسير من آلام شديدة في ظهره نتيجة التعذيب الشديد الذي تعرض له والضرب المتواصل من قبل محققي المخابرات الاسرائيلية على مكان عملية الغضروف التي أجريت له سابقا".

وتابعت "يعيش ابن الأسير اسعد أبو صلاح البالغ من العمر 10 سنوات مأساة من نوع أخر فهو يعاني من شلل نصفي ولا يستطيع العناية بنفسه ويحتاج لعناية خاصة في ظل هدم المنزل وتشريد العائلة التي حرمت أخيه من إتمام زواجه رغم انه يخطب إحدى قريباته".

وناشدت اللجنة في بيانها كل الهيئات الاغاثية والمؤسسات الإنسانية المحلية والعربية والإسلامية والدولية للعمل مساعدة عائلة الأسير أبو صلاح والعمل على علاج ابنه رياح المريض بالشلل النصفي، علما أن ما يسمى النيابة العسكرية الاسرائيلية تطالب بأحكام قاسية ضد الأسرى من عائلة أبو صلاح تصل إلى الثلاثين عاما.