الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو لـ حماس: لن نقدم مقترحات جديدة في صفقة شاليط

نشر بتاريخ: 08/01/2010 ( آخر تحديث: 09/01/2010 الساعة: 09:46 )
بيت لحم- معا- ابدى رئيس حكومة اسرائيل بنيامين نتنياهو موقفا واضحا لحركة حماس بما يخص صفقة التبادل مع جلعاد شاليط، حيث اكد امس الخميس انه لن يقدم اي مقترحات جديدة لاتمام الصفقة.

وذكر موقع "هآرتس " اليوم الجمعة ان نتنياهو اوصل رسالة واضحة لحركة حماس بانه لن يقبل بالافراج عن اسرى مما وصفهم بـ"الخطيريين" على امن اسرائيل الى مناطق الضفة الغربية، حيث اكد " انه في ظل وجوده كرئيس للحكومة الاسرائيلية لن يتم الافراج عن هؤلاء الاسرى الى الضفة الغربية، ويجب ان تفهم حركة حماس ان هذا الموقف نهائي، ولن نقدم على تقديم اي اقتراح بهذا الخصوص".

واضاف الموقع انه وفقاً لمصادر في مكتب نتنياهو فانه اعطى موقفا لرئيس طاقم المفاوضات حجاي هداس بعدم التعاطي مع اي مقترحات جديدة والاكتفاء بما تم تسليمه الى الوسيط الالماني خلال الايام الماضية .

بدورها اعربت عائلة الجندي الاسير جلعاد شاليط عن قناعتها بالجهود التي تبذلها الحكومة الاسرائيلية لتحرير ابنها، حيث قالت العائلة بعد تصريح نتنياهو: " لقد وصلنا موقف رئيس الحكومة نتنياهو، ونقوم بدراسته من كافة الجوانب، ولكننا لازلنا مؤمنين بان الحكومة تبذل كافة الجهود لتحرير ابننا من الاسر، ونذكر الجميع ان جلعاد مر عليه ما يقارب 3 سنوات ونصف في الاسر".