الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية الفلسطينية تعقد اجتماعاً لقيادتها في طولكرم

نشر بتاريخ: 08/01/2010 ( آخر تحديث: 08/01/2010 الساعة: 17:24 )
طولكرم- معا-عقدت قيادة الجبهة العربية الفلسطينية اجتماعا موسعا لها في مقر الجبهة العربية الفلسطينية في طولكرم بحضور عضو اللجنة المركزية عبد القادر أبو خاطر، وأمين سر الجبهة في المحافظة حسام زيدان، وعدد كبير من أعضاء القيادة في المحافظة.

وناقش المجتمعون الأوضاع السياسية السائدة على الساحة الفلسطينية وعلى رأسها حالة الانقسام والنتائج الوخيمة التي ترتبت عليها ودعوا إلى إنهائها فورا.

كما تحدثوا عن المفاوضات وضرورة عدم العودة إليها قبل الوقف التام للاستيطان وموضوع الأسرى ومعاناتهم في السجون الإسرائيلية ودعوا إلى إغلاق سجن النقب والحصار، وكذلك صفقة التبادل وأعلنت الجبهة موقفها الرافض لمبدأ الإبعاد لبعض الأسرى عند تنفيذ عملية التبادل.

وفي موضوع الاستيطان تحدث المجتمعون عن الهجمة الاستيطانية لتي تتعرض لها الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية في الآونة الأخيرة من تدمير للممتلكات وانتهاك لحرمة الأماكن المقدسة كما حدث قبل عدة أيام عندما أقدمت مجموعة من المستوطنين على إحراق مسجد في قرية ياسيف وما تتعرض له مدينة القدس من تهويد وأعمال الحفريات تحت المسجد الأقصى وتهجير لسكانها الأصليين.

وفي نهاية الاجتماع قام المجتمعون بمناقشة العديد من الأمور والقضايا المتعلقة بالتنظيم ووضعوا الخطط والآليات لتحسين طريقة الأداء في العمل التنظيمي حيث قاموا بتشكيل عدة لجان وتوزيع المهام عليها لضمان العمل بطريقة جماعية لإفساح المجال أمام الجميع للقيام بواجبه على أكمل وجه بشكل منظم وسليم.