الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

حي استيطاني جديد في منطقة رأس العامود بمدينة القدس

نشر بتاريخ: 08/01/2010 ( آخر تحديث: 10/01/2010 الساعة: 10:09 )
بيت لحم - معا - اذا اعتقد الرئيس باراك اوباما بأن طلبه من اسرائيل تجميد الاستيطان في الضفة الغربية عموما وفي القدس على وجه الخصوص سيلاقي ردا اسرائيليا ايجابيا، فان حقائق الايام القلية الماضية اثبتت عكس ذلك في ظل تسارع وتيرة البناء الاستيطاني بمدينة القدس والحديث لصحيفة "اخبار القدس" العبرية الصادرة اليوم الجمعة.

وقالت الصحيفة بأن لجنة البناء والتخطيط المحلية ستنظر قريبا في مخطط اقامة حي استيطاني جديد يضم 100 وحدة استيطانية تقام على انقاض مقر شرطة الاحتلال السابق في منطقة رأس العامود بمدينة القدس المحتلة.

ويقع الحي الجديد الذي سيحمل اسم "معلوت دافيد" على 11 دونم قريبة من مبنى شرطة "شاي" "لواء الشرطة المسؤول عن الضفه الغربية " القديم والكائن في حي رأس العامود الفلسطيني.

وكون مبنى الشرطة ينتصب في منتصف قطعة الارض المذكورة تعطلت خطة الاستيطان عدة اشهر الى ان تم افتتاح مقر لواء "شاي" الجديد الذي اقيم على قمة جبل بالقرب من مستوطنة معاليه ادوميم ما فتح الطرق امام بناء الحي الاستيطاني الذي لا يبعد عن الحي الاستيطاني المقام في جبل الزيتون اكثر من 300 متر.

وقال ناشط اليمين المتطرف اريه كينغ وهوى احد المبادرين لاقامة الحي الاستيطاني في جبل الزيتون والمعروف باسم "معالية هزيتيم" بأن معاليه دافيد الجديدة لا تعتبر توسيعا لحي جبل الزيتون وانما حيا قائما بذاته.