الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة متظاهرين وعشرات بالاختناق بمسيرة المعصرة

نشر بتاريخ: 08/01/2010 ( آخر تحديث: 08/01/2010 الساعة: 19:16 )
بيت لحم - معا - خرج أهالي قرية المعصرة في مسيرة شعبية حاشدة ضد الجدار وبناء المستوطنات، بمشاركة مجموعة من المتضامنين الدوليين والإسرائيليين.

وقد انطلقت المسيرة في تمام الساعة الثانية عشرة والربع من بعد صلاة الجمعه، حيث جاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية وأخرى داعية إلى إيقاف سياسة الاحتلال العنصرية من بناء للجدار والمستوطنات ووضع للحواجز وإغلاق للطرق واعتقال وحصار وقتل للأطفال والمدنيين، واتجه المتظاهرون بعد ذلك نحو الجدار لغاية العبور نحو الأرض والواقعة خلفه، ولكنه وكالمعتاد وجدوا الحواجز البشرية من جنود الاحتلال والاسلاك الشائكة واشتبك المتظاهرون وجنود الاحتلال وجها لوجه وبعدها قام الجنود باطلاق قنابل الغاز والرصاص المطاطي مما أدى إلى إصابة مواطنين من القرية ولاحقت قوات الاحتلال المتظاهرين داخل القرية وقاموا باغلاق مداخل القرية.

وقد اوضح محمود زواهرة في كلمة له باللغة الانجليزية حيا فيها المتضامنين الذين شاركوا في هذه المسيرة بعدما منعوا من الدخول إلى غزة مع قافلة شريان الحياة.

فيما أكد الناطق الاعلامي بريجية عن الاستمرار في المظاهرات ضد جدار الفصل العنصري رغم كل التهديدات التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد قادة العمل الشعبي في فلسطين.