السبت: 02/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الجهاد الاسلامي يرتب لزيارة شلح الى مصر

نشر بتاريخ: 03/05/2006 ( آخر تحديث: 03/05/2006 الساعة: 07:26 )
معا- بدأ وفد من حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين محادثات مع المسؤولين المصريين، وأفادت مصادر مصرية مطلعة أن الوفد الذي يرأسه زياد نخلة (ابو طارق) كان وصل القاهرة أول من امس وعقد لقاءات مع المسؤولين المصريين لترتيب زيارة سيقوم بها قريباً زعيم الحركة رمضان شلح الى القاهرة.

واشارت المصادر الى أن القاهرة تسعى الى الحفاظ على التهدئة في الاراضي الفلسطينية وتقليل حجم التناقضات بين الفصائل والسلطة، كذلك العمل على اقناع بعض الفصائل المختلفة بالاستجابة لدعوة الرئيس محمود عباس الى عقد مؤتمر للوفاق بين الفصائل والسلطة اضافة الى المشاركة في جهود مصرية لإعادة الحياة الى منظمة التحرير الفلسطينية.

وذكرت المصادر أن القاهرة تهدف من خلال اتصالات ولقاءات مع الفصائل اتاحة الفرصة لتخفيف الضغوط الدولية على الحكومة الفلسطينية لتفادي تصعيد في العمليات ضد الاسرائيليين وتخفيف حدة التوتر.

واشارت الى أن مصر بدأت تخشى أن تتهيأ ظروف تسمح للحكومة الاسرائيلية الجديدة بتنفيذ خطة فك الارتباط مع الضفة الغربية بصورة تعني عزل قطاع غزة عن الضفة ما يعني حدوث انقسام بين الحكومة الفلسطينية في القطاع والسلطة في الضفة اضافة الى تفادي وضع مصر في موقف يجعلها تتعاطى مع وضع غير مواتٍ لاستئناف عملية السلام.