الثلاثاء: 09/08/2022

رئيس البرلمان الاوروبي يلقي كلمة غدا امام المجلس التشريعي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/06/2005 ( آخر تحديث: 28/06/2005 الساعة: 22:40 )
رام الله-معا- يبدأ جوزيف بوريل رئيس البرلمان الأوروبي غداً الثلاثاء زيارة إلى فلسطين بدعوة من روحي فتوح رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، وتستمر هذه الزيارة يومين.

وخلال زيارته سيلتقي بوريل بعد غد الأربعاء مع الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، ومع أحمد قريع "أبو علاء" رئيس مجلس الوزراء. ثم سينتقل إلى المجلس التشريعي ليلتقي رئيس المجلس التشريعي وعدداً من رؤساء اللجان، وذلك قبل أن يلقي كلمة في جلسة خاصة سيعقدها المجلس التشريعي بهذه المناسبة. كما سيلتقي مع السيد سفيان أبو زايدة وزير شؤون الأسرى.

وخلال اللقاء الذي سيجمع فتوح وبوريل سيتم بحث العلاقات الثنائية بين المجلس التشريعي الفلسطيني والبرلمان الأوروبي وسبل تعزيزها، إضافة إلى دور البرلمان الأوروبي في دفع الجهود المبذولة لتحقيق السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وتنفيذ إرادة المجتمع الدولي في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وفي ختام زيارته سيقوم السيد بوريل بجولة في المستوطنات التي تحيط بمدينة القدس المحتلة للاطلاع على الاوضاع الميدانية وعمليات التوسع التي تنفذها الحكومة الإسرائيلية بهدف تهويد مدينة القدس واحاطتها بالمستوطنات وعزلها عن محيطها العربي .