السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

معاناة الأسيرات المريضات.. وفاء البس تعاني من حروق.. زهور حمدان الام بالمفاصل.. أمل جمعة الام بالكلى

نشر بتاريخ: 03/05/2006 ( آخر تحديث: 03/05/2006 الساعة: 12:30 )
غزة- معا- أفاد محامى مركز رسالة الحقوق احمد الخطيب بعد زيارته لسجن هشارون والتي التقى خلالها الأسيرة وفاء البس أن الاسيره وفاء تعانى من حروق بالغة في جسمها.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسيرة البس على حاجز إيرز شمالي قطاع غزة بعد أن كانت متجهة للعلاج في إسرائيل، حيث ادعت قوات الاحتلال أنه كان بحوزتها حزام ناسف.

وقالت الأسيرة للمحامي إنها تعاني من حروق بنسبة 35% من جسدها ووجود تجاعيد في رقبتها, وأنها تحتاج إلى عملية بسبب تلك التجاعيد التي تسبب لها ألماً شديداً.

وأضافت الأسيرة وفاء البس أنها تعاني من حروق في يدها اليسرى أدت إلى عدم تحريك إصبعين من يدها "الخنصر والبنصر" مشيرة الى أنها تعانى من أزمة في التنفس جراء الرطوبة العالية داخل الغرف وعدم التهوية الجيدة.

وتطرقت الاسيرة في حديثها مع المحامي لاوضاع الأسيرات قائلة إن هناك العديد من الاسيرات اللواتي يعانين من أمراض مختلفة منهن الأسيرة زهور حمدان التي تعانى من أمراض في المفاصل والأذنين والرأس وأزمة بالتنفس، والأسيرة أمل جمعة التي تعانى من آلام بالكلى.

واتهمت البس إدارة السجون بإهمال الجانب الطبي وعدم إيلاء أي اهتمام للأسيرات المريضات، مطالبة الحكومة الفلسطينية وكافة الفصائل بالعمل على أن تكون قضية الأسرى والأسيرات على رأس سلم أولوياتهم والعمل على إطلاق سراحهم جميعاً.

من جانبه ناشد مركز رسالة الحقوق المجتمع العربي والدولي للاطلاع عن كثب على الانتهاكات التي ترتكب بحق الأسرى والأسيرات الفلسطينيين والعمل على رفع هذه الاعتداءات والعمل على توفير العناية الطبية للأسرى.