الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تطلق مبادرة لحوار وطني يتضمن اعادة اصلاح وتطوير منظمة التحرير

نشر بتاريخ: 03/05/2006 ( آخر تحديث: 03/05/2006 الساعة: 14:48 )
غزة -معا - أطلقت الجبهة الشعبية في غزة اليوم، مبادرة لحوار وطني شامل لمواجهة الأخطار والصعوبات الداخلية والخارجية،ولتعزيز وترسيخ وحدة الشعب الفلسطيني، وتحقيق الإصلاح والتطوير المنشود للمؤسسات، ابتداء بمنظمة التحرير الفلسطينية وهياكلها وأجهزتها المختلفة، اضافة الى مؤسسات المجتمع المدني، والاتحادات والمنظمات الشعبية .

واوضح ناصر الكفارنة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية خلال مؤتمر صحفي أن المبادرة تقوم على عدة أسس انطلاقاً من إعادة تفعيل دور مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية وتطويرها من خلال إعادة بناءها على أساس برنامج وطني ديمقراطي، بالانتخابات وفقا لنظامها الأساسي وعلى أساس التمثيل النسبي حيثما أمكن، بالتوافق الوطني الذي يحافظ على أوسع خيارات ديمقراطية ممكنة.

كما أكد الكفارنة على ضرورة إعادة الاعتبار للميثاق الوطني والتمسك بثوابت الإجماع الوطني والالتزام بوثيقة الاستقلال، باعتبارها المرجعية، للبرامج والسياسات الفلسطينية واعتبارها الممثل الوحيد والناطق باسم الشعب الفلسطيني، المعبر عنه في كل المحافل والأطر الإقليمية والدولية.

وتضمنت المبادرة عدة مقترحات من اجل الإسراع في تقديم مشروع تطوير وتفعيل لاجتماع يرأسه محمود عباس رئيس السلطة الوطنية، يشارك فيه رئيس الوزراء، والمجلسين الوطني والتشريعي والأمناء العاملون أو ممن يمثلهم خلال فترة لتتجاوز نهاية أيار القادم .

كما طالبت الجبهة في مبادرتها بالعمل على تجميد اية مناقلات او تعينات اوترقيات لاتمليها الضرورة في مؤسسات المنظمة ودوائرها وممثليها خلال الفترة الانتقالية.

واقترحت الجبهة الشعبية ان يتوج هذا الحوار بالاتفاق على برنامج القواسم المشاركة وعلى خطة واليات ومواعيد التي تنتهي بعقد المجلس الوطني الجديد بمشاركة الجميع القيادات والممثلين، لترسيم نتائج الحوار بما يضمن عقد المجلس الوطني الفلسطيني الجديد خلال فتة لتتجاوز نهاية هذا العام .

وتقترح المبادرة تشكيل غرفة عمليات تدير العمل العسكري ضد قوات الاحتلال بمختلف اشكاله، سواء اطلاق الصواريخ او العمليات الاستشهادية، وغيرها من اشكال العمل المقاوم، والدعوة الى ترشيد امتلال السلاح والتحرك به بما يصون حق المقاومة.