الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة جنرال عوفر جرادات

نشر بتاريخ: 10/01/2010 ( آخر تحديث: 10/01/2010 الساعة: 16:06 )
الخليل - معا - حمل نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الجريح الفتى ماجد جرادات 15 عاماً والمعتقل منذ 7/1/2010، بعد قيام جنود الاحتلال بإطلاق النار عليه من مسافة قصيرة جدا وأصيب بعدة طلقات نارية في البطن واليدين والأرجل وتم نقله الى مستشفى هداسا وهو بحالة خطيرة جداً وموجود بحراسة مشددة ومكبل اليدين والقدمين كما أفاد شهود عيان في المستشفى ولا تزال سلطات الاحتلال تمنع ذويه من زيارته.

تأتي هذه الإجراءات الأمنية الإجرامية التي تمارس بحق الأسير ماجد جرادات والذي أطلق عليه أسرى عوفر قبل نحو عام جنرال سجن عوفر حيث تم اعتقاله عدة أشهر رافضاً ان يقدم طلب استرحام لمحكمة الاحتلال، حيث خطابه قاضي المحكمة آنذاك " ان داوود الصغير قتل جالوت الكبير بالمقلاع الصغير".

وطالب امجد النجار رئيس نادي الأسير في الخليل كافة مؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي للتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير وتقديم العلاج المناسب له وان تسمح لعائلته بزيارته للاطمئنان على وضعه.

وأبدت عائلة الأسير مخاوفها من تكرار ما حدث مع الشهيد عبيدة القدسي من الخليل الذي أصيب قبل اعتقاله بعدة رصاصات ولم يسمح لذويه بزيارته في مستشفى هداسا الا ان فارق الحياة دون ان يعرف ذويه حقيقة استشهاده.

وفي هذا الصدد أفاد نادي الأسير ان استهداف الأطفال أصبح سياسة ممنهجة من قبل حكومة الاحتلال حيث يمارس بحقهم أبشع أنواع الانتهاكات في تنصل واضح لكل الاتفاقيات الدولية وتحديداً اتفاقية حقوق الطفل.