السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في رام الله والبيرة تنظم معرضاً علمياً في مدرسة بنات البيرة الثانوية

نشر بتاريخ: 03/05/2006 ( آخر تحديث: 03/05/2006 الساعة: 17:03 )
رام الله -معا- أقامت مديرية تربية رام الله والبيرة صباح اليوم معرضاً علمياً، في مدرسة بنات البيرة الثانوية، تضمن تجارب عملية لطلاب وطالبات من مدارس رام الله وبيتونيا، للذكور والإناث في الصفوف من الخامس إلى الثاني عشر، في مجالات: الفيزياء، والكيمياء، والأحياء.

افتتح المعرض الذي أقيم في مدرسة بنات البيرة الثانوية، عفاف عقل مديرة تربية رام الله والبيرة، التي أكدت على أن الطالب هو محور العملية التعليمية، مشيرةً إلى أهمية المعارض في تبادل الخبرات بين المدارس، وتعزيز ثقة الطالب بنفسه، وبناء شخصيته.

وقالت عقل " إن الطالب الفلسطيني مبدع ومفكر ومجازف ويملك روح القيادة، الأمر الذي يؤكد على نجاح المنهاج الفلسطيني في تشجيع الطلبة على البحث والتقصي"، مشيرة إلى أهمية المعرض في تنمية ميول الطلبة، وإعطائهم المؤشر لاختيار تخصصهم في المستقبل .

وأشرف على المعرض مشرفة الأحياء في مديرية رام الله ليلى بشير، ومشرف الفيزياء زياد عواد، ومشرف الكيمياء محمد نادر، الذين أكدوا جميعهم أن المعرض جاء نتاج معلومات مستقاة من المنهاج، قام الطلاب أنفسهم بتطبيقها عملياً، والذي أبرز مهارتهم في إعداد الوسائل وإجراء التجارب العلمية، بمفهومها العلمي الصحيح، عن طريق استخدام خامات البيئة المتوافرة وغير المكلفة، والذي يعزز ثقة الطالب بنفسه، ويبين مدى استفادته من محتوى المنهاج.

وحضر المعرض مدراء المدارس في مدينتي رام الله والبيرة، وعدد من المشرفين التربويين والطلبة.