الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تخرج الدفعة الاولى من القوة الخاصة التابعة لها في رفح

نشر بتاريخ: 03/05/2006 ( آخر تحديث: 03/05/2006 الساعة: 17:27 )
خان يونس- معا- أعلن أبو صقر المتحدث الإعلامي باسم أول قوة خاصة لحركة فتح عن انتهاء تدريب أولى دفعات الوحدة الخاصة التي شكلتها الأجنحة العسكرية المختلفة لحركة فتح .

واضاف ابو صقر انه سيتم تخريج المئات من أبناء تلك الوحدة ليكونوا مدافعين عن الوطن والمواطنين والوقوف في وجه اي اعتداء قد تتعرض له الحركة من قبل البعض، خاصة في ظل الاتهامات والتهديدات التي توجه لأبناء وقيادة الحركة في الآونة الأخيرة دون ان يفصح عن مصدر هذه التهديدات.

وقال أبو صقر في مؤتمر صحفي عقده في مدينة رفح ظهر اليوم أنه تم تخريج ما يقارب(80) مقاتل من مختلف الأجنحة العسكرية للحركة، حيث تلقوا العديد من التدريبات الخاصة التي تؤهلهم للقيام بواجباتهم على أكمل وجهة.

ونفى أبو صقر وجود علاقة بين هذه الوحدة الخاصة بحركة فتح وبين الوحدة التي تم تشكيلها من قبل وزارة الداخلية معتبرا انه من غير الصواب أن تقوم الداخلية بتشكيل جهاز أمني اضافي في ظل وجود العديد من الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وأضاف ابو صقر " إذا كان يريد وزير الداخلية أن يشكل قوة لحفظ الأمن والنظام فالأجدر به أن يقوم بتشكيلها من أفراد الأجهزة الأمنية وان يقوم بإعادة تدريباتهم وزيادة كفاءاتهم المعرفية والتدريبية لكي يكونوا أكثر فعالية، بدلاً من أن يقوم بتشكيل ميلشيات مسلحة من شأنها أن تزيد من حجم الفوضى والفلتان الأمني ".

وشدد ابو صقر على استعداد القوة الخاصة التابعة لفتح تقديم كل مساعدة او مساهمة من شأنها خدمة المواطنين في حال طلب منها ذلك بعيدا عن التشكيلات والمسميات ودون الانتقاص من دور الاجهزة الامنية الفلسطينية .