الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو خوصة يطالب حماس بتوحيد خطابها وتقديم اجابات واضحة على الاسئلة الصعبة

نشر بتاريخ: 03/05/2006 ( آخر تحديث: 03/05/2006 الساعة: 18:22 )
غزة- معا- طالب الناطق بلسان حركة فتح في الضفة والقطاع توفيق ابو خوصة حركة حماس بتوحيد خطابها الموجه للشعب الفلسطيني وتقديم إجابات واضحة على الكثير من الأسئلة المطروحة بدل افتعال الاوهام وتصديرها كحقيقة على حد وصفه.

واضاف "نتوجه للأخوة في حماس أن يخاطبوا الجميع بلسان واحد .. فليس من المعقول أن يخاطب شعبنا مرة باسم الحكومة واخر ى باسم حماس وثالثة باسم الخارج فمستوى التحديات القادمة يفترض بحماس أن تقدم إجابات ولا يجوز التغطية على القيام بمهامها بافتعال أوهام وتصديرها كحقيقة".

واكد أبو خوصة على دعم حركة فتح للحكومة باعتبارها حكومة أبو مازن ونجاحها يعتبر نجاحا للمشروع الوطني الذي رفعت رايته حركة فتح على مدار اكثر من اربعين عاما.

وشجب الناطق الاعلامي باسم فتح تصريحات القيادي في حركة حماس محمد نزال والتي اتهم فيها الرئيس عباس بالمشاركة في حصار الحكومة قائلا" ان الرئيس هو من يقوم بتوفير الدعم والمساندة لهذه الحكومة وان نزال لم يطلع على القانون الاساسي وقانون 8 الذي ينظم عمل قوات الأمن ".

ووصف أبو خوصة اقوال نزال بالكاذبة والمشوهة للحقيقة وانه يعمل على خلق الفرقة في أوساط الشعب الفلسطيني.

واستغرب ابو خوصة من تقليل نزال من حجم المعاناة وحجم التحدي الذي يواجه السلطة الفلسطينية حين اعتبر أن معظم العاملين في السلطة هم من أبناء فتح ويتلقون رواتبهم منها, وقال :" هذا محض افتراء وكذب وتشويه للحقيقة ويخلق الفرقة في أوساط أبناء شعبنا .. فكل الموظفين في السلطة هم أبناء الشعب الفلسطيني وفتح لم تصرف فلسا واحدا للموظفين".

وحول اعلان حركة فتح اليوم عن تشكيل قوة عسكرية خاصة بها قال أبو خوصة انه ليس لدى فتح أي قوة خارجة عن القانون واضاف :" لا توجد لدينا نية لخلق قوة موازية .. هناك تشكيلات لفتح تقوم بالتدريبات وهي مستعدة لدعم الأجهزة الأمنية .. وليس لدينا أي نية بإقامة تشكيلات خارجة عن القانون على غرار ما يقوم به البعض من صنع تشكيلات خارجة عن القانون"