الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس : الجمعية الإسلامية تختتم فعاليات معرض البسمة للأطفال في المخيم

نشر بتاريخ: 03/05/2006 ( آخر تحديث: 03/05/2006 الساعة: 19:18 )
خان يونس -معا- نظمت الجمعية الإسلامية في مدينة خان يونس، احتفالاً جماهيرياً بمناسبة اختتام فعاليات معرض البسمة للأطفال ، والذي جاء ضمن جهود الجمعية لدعم شريحة الأطفال وإعطائها الفرصة الكافية للتعبير عن نفسها بشكل جيد ، وخاصة الأطفال الفقراء والمحتاجين .

وقد حضر الاحتفال النائبان صلاح البردويل وجميلة الشنطي ، وياسين أبو حطب رئيس الجمعية الإسلامية في خان يونس ، وكارنا بلان مسؤولة مؤسسة كريك الإيطالية.
والعشرات من الأطفال والمهتمين في الطفولة ورعايتها .

وتطرق ياسين أبو حطب إلى دور الجمعية في رعاية وخدمة المئات من الأيتام ومساعدة ذوى الشهداء والأسرى والجرحى والعائلات الفقيرة والمحتاجة،منوهاً إلى أن الجمعية بحاجة ماسة للمزيد من الدعم لتواصل خدمة الأيتام والفقراء والمحتاجين.

وأوضح أن المعرض يتضمن عرض أنشطة إبداعية وفنية ويدوية وأناشيد ومسرح من إعداد طلاب وطالبات رياض الأطفال الثمانية التابعة للجمعية، مشيراً إلى الأنشطة والفعاليات التي تنفذها الجمعية لخدمة الأطفال في المخيم.

وأشارت النائب جميلة الشنطي إلى أهمية هذه المعارض في بناء شخصية الأطفال والطلبة وتنمية قدراتهم،مشددة على ضرورة الإهتمام بشكل أكبر بإبداعات الأطفال وإبراز مواهبهم المدفونة .

وشدد الدكتور صلاح البردويل عضو المجلس التشريعي ، على ضرورة الإهتمام بالأطفال لأنهم يعيشون مرحلة من أصعب المراحل تستهدف مبادئ وثوابت الشعب الفلسطيني،مؤكداً على ضرورة تغيير الصورة السلبية الموجودة لدى الغرب عن أطفال فلسطين،الذين يمارسون حقهم الطبيعي في البحث عن الحرية والسلام .

وأكدت بلان أن مؤسسة كريك ستواصل دعمها لمؤسسات الطفولة في قطاع غزة لتواصل تأدية رسالتها وخدمة الأطفال، داعية مؤسسات الطفولة في قطاع غزة إلى توحيد جهودها ورص صفوفها للنهوض بواقع الأطفال.