الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيات تعلن عن ولادة سيارتها من الجيل الخامس من طراز دوبلو

نشر بتاريخ: 11/01/2010 ( آخر تحديث: 11/01/2010 الساعة: 22:59 )
الخليل-معا- كشف شركة مجموعة السلام الاستثمارية الوكلاء الحصريون لمجموعة فيات للسيارات في فلسطين عن ولادة الجيل الخامس من طراز دوبلو ، مركبة الاعمال التجارية والعائلية او ما يعرف بسيارات الفان مزدوجة الاستخدام بمفهومها الجديد.

و من الجدير بالذكر ان الطراز الاول من دوبلو ظهر اواخر العام 2000 لمنافسة طرازات الشركات الاوروبية عموما و الفرنسية خصوصا من بيجو بارتنر وشقيقتها ستروين برليتغو ، و كانجو من رينو , و في منتصف عمر الجيل الاول من دوبلو جرى اخضاعه الى عمليات تجميل و تحسين طالت معظم الاجزاء و المكونات و قد استطاعت فيات بيع ما يقارب مليونا دوبلو من هذا الطراز حتى اليوم.

فقد تم الاعلان عن الجيل الثاني الجديد المختلف بالكامل من الداخل والخارج من ناحية التصميم وتم تطويره ميكانيكيا وتقنيا أيضا.

و جاء التصميم الخارجي بروح عصرية و محدثه ضمن طابع عائلة فيات الايطالية، اذ يمكن ملاحظة تواجد معظم اللمسات المأخودة من عدة طرازات لدى فيات ، كما تحتوي الخطوط الخارجية على عدة لمحات مميزة و فريدة كشكل الزجاج الجانبي و الخلفي و التموجات الموزعة على اطراف هيكل دوبلو الجديدة.

و من الداخل جرى اعتماد مقصورة متطورة وعصرية في تصميمها تستوعب 7 ركاب عبر ثلاثه صفوف من المقاعد الاصلية ، كما وزودت بتجهيزات متفوقة في فئتها مثل المكيف الاوتوماتيكي مع فتحات لتوزيع الهواء في القسم الخلفي من المقصورة , و مثبت للسرعة و حساسات للمساعدة في ركن السيارة و نظام متعدد الوسائط متطور يعمل بنظام ميكروسوفت، كما لم تغفل فيات الامان و دور الانظمة المساعدة ، و زودت دوبلو بستة اكياس هواء و نظام الثبات الالكتروني و نظام توزيع الفرامل الاوتوماتيكي.

و نظام تسلق الهضبات الذي يساعد و يسهل عملية اقلاع السيارة من حالة التوقف في حال كانت مركونة على طريق صاعد ، كما تم تطوير هيكل دوبلو ليؤمن اعلى مستوى من الامان من خلال قدرته على امتصاص الصدمات.

أما ميكانيكيا يمكن الاختيار بين أربع محركات الاول بسعة 1.4 و يعمل على البنزين و يولد 95 حصان و البقية الثلاث تعمل على الديزل بقوة 90 حصان او 105 حصان او 135 حصان و جميع هذه المحركات محدودة الانبعاثات و مجهزة بنظام (توقف – انطلق) الامر الذي ساهم في تحسين معدل الاستهلاك للوقود و جودة البيئة .

و ستتوفر دوبلو بشكل طبيعي بنسخة مغلقة و مخصوصة لنقل البضائع باسم دوبلو كارغو و تاتي بسعة تحميل و قدرات اكبر من سلفها .

و تقدم فيات عدة خيارات امام زبائنها من دوبلو بشكل يلبي جميع المتطلبات ، اذ يمكن الاختيار بين النسخة المغلقة او الاخرى بقاعدة عجلات طويلة (سبعة ركاب) او قصيرة (خمسة ركاب)، كما يمكن الاختيار بين سقف مرتفع او سقف عادي.

وقال المدير الاداري لشركة السلام،عدلي النتشه " ستقوم فيات بطرح سيارتها الجديدة في الاسواق الفلسطينية منتصف عام 2010 عن طريق الوكيل الحصري شركة مجموعة السلام الستثمارية, لتواصل دوبلو مسيرة النجاح عبر عشرة سنوات التي بيع منها اكثر من مليونين سيارة الى الان".