الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان الرعاية الصحية تناشد المؤسسات الانسانية انقاذ الشعب الفلسطيني من مجاعه قادمة

نشر بتاريخ: 03/05/2006 ( آخر تحديث: 03/05/2006 الساعة: 20:18 )
جنين - معا - ناشدت لجان الرعاية الصحية في بيان اصدرته اليوم المؤسسات الانسانية الدولية والعربية انقاذ الشعب الفلسطيني من مجاعه قادمة يمكن ان تؤدي الى توتر ومخاطر كبيرة .

واضاف بيان لجان الرعاية الصحية "منذ عشرات السنين و الشعب الفلسطيني يعاني من اللجوء و التهجير و الحصار و الحرمان على يد الاحتلال الإسرائيلي الذي ابتدع كل أشكال و فنون التنكيل سيما في السنوات الأخيرة الماضية مستخدماً ترسانته العسكرية و أجهزته الاستخبارية إضافة إلى الحرب النفسية و التجويع و الإذلال لشعب أعزل"

واعتبر البيان قرار الدول المانحة بمقاطعة الشعب الفلسطيني وتعليق المساعدات قرارا زاد الوضع السيئ سوء وحرم ما يزيد عن 145 ألف موظف من رواتبهم مما ادى الى شل الحياة الاقتصادية و التجارية .

ووجهت لجان رعاية الصحية نداء للمساعدة العاجلة جاء فيه "إننا ومن على الأرض حيث المعاناة الحقيقية للمواطنين سيما الشرائح الأكثر تضرراً بالوضع القائم وكوننا طرفاً أساسياً في تقديم الخدمات الصحية و الاجتماعية، وكوننا بالملموس وبشكل يومي نتعاطي مع المعاناة بأبعادها المختلفة ونستقبل مئات الحالات يومياً في مراكزنا وعيادتنا ومقراتنا طالبين المساعدة الاجتماعية والطبية، نتوجه إليكم بندائنا طالبين مساعدتكم في توفير الأدوية و بعض المستلزمات الطبية - السلات الغذائية ما أمكن".

وختم البيان " نناشد ضمائركم الحية... و نقول لكم معاً و سوياً لتوفير الطعام و الدواء... قبل أن تحل الكارثة... فكثيرون من أبناء شعبنا الميسورين مشكورين قدموا عبرنا المساعدات لمئات الحالات الاجتماعية على مدار الفترة القصيرة الماضية... فساهم أنت أيضاً... عبر مؤسستك... عبر أصدقائك... و منك شخصياً إن أمكن".