الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشروع بتنفيذ حملة دعم قطاع العنب في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 03/05/2006 ( آخر تحديث: 03/05/2006 الساعة: 20:38 )
الخليل- معا- شرعت مديرية زراعة محافظة الخليل بتنفيذ حملة دعم قطاع العنب في محافظ الخليل حيث تم عقد اجتماع لمزارعي العنب في حلحول اليوم حضره (69) مزارع وذلك في قاعة البلدية ضمن نشاطات الادارة العامة للارشاد والتنمية الريفية بوزارة الزراعة.

واشاد رئيس بلدية حلحول د. زياد ابو يوسف بدور زراعة الخليل في دعم المزارعين مطالباً بزيادة الدعم للمزارعين ، ومن ثم تحدث مدير دائرة البستنة الشجرية م. صلاح البابا عن الحملة واهمية المبيدات الآمنة في حل مشكلة المتبقيات لتسهيل عملية التسويق.

من جانبه تحدث رئيس شعبة البستنة الشجرية بالمديرية م. ايمن العطاونة عن اهم الاعمال الزراعية الواجب اتباعها خلال هذا الموسم بما يختص بكروم العنب مع التركيز على موضوع التقليم الاخضر لما له من اهمية كبيرة في التقليل من الامراض والآفات بالاضافة لتحسين نوعية الانتاج .

واشار رئيس شعبة الوقاية م. فضل المحاريق الى اهم الآفات والامراض التي تصيب العنب ومكافحتها بطرق المكافحة المتكاملة مع التأكيد على استخدام المبيدات الآمنة على البيئة والانسان.

كما تحدث د. رامي عرفة مستشار شركة شرباتي اخوان للتجارة والزراعة والتي تقوم برعاية هذه الحملة في الخليل عن مبيدي " رانر" و "ديفيان" الآمنة على البيئة والانسان واهميتها في مكافحتها آفات العنب بدون آثار متبقية على الثمار والتي تدعمها وزارة الزراعة بنسبة %50 والتي سيتم توزيعها على مزارعي حلحول يوم الاحد القادم ..