الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تصدر شهادات تسجيل مؤسسات تعليم عالي للجامعات والكليات

نشر بتاريخ: 13/01/2010 ( آخر تحديث: 13/01/2010 الساعة: 10:35 )
رام الله- معا- باشرت الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية في وزارة التربية والتعليم العالي بتوزيع شهادة تسجيل مؤسسة تعليم عالي لجميع الجامعات والكليات الفلسطينية.

وأفاد أ.د. محمد السبوع رئيس الهيئة في بيان وصل"معا" أنه وبناء على توجيهات الوزير أ. لميس مصطفى العلمي فقد انتهت الهيئة من إعداد شهادة تسجيل مؤسسة لأربعة عشرة جامعة وستة عشرة كلية جامعية وتسعة عشرة كلية مجتمع، وقد احتوت المؤسسة على رقم تسجيل بين تاريخ نشأة المؤسسة ونوعها (جامعة/ كلية جامعية/ كلية مجتمع) وتبعية المؤسسة (حكومية/ خاصة/ عامة) وكذلك جميع الكليات والبرامج التعليمية المعتمدة في المؤسسة، علماً بأن الشهادة صالحة لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد.

واضاف السبوع ان هذه الخطوة تهدف هذه الخطوة إلى تسهيل تعامل المؤسسات مع مثيلاتها في العالم وكذلك الجهات المانحة كما أنها تساعد دوائر السلطة الوطنية المختلفة للتعامل مع الشهادات التي يحصل عليها الخريجون وخصوصاً ما يتعلق بالتصديق وضبط أسماء التخصصات.

وأوضح بأن الهيئة تعمل حالياً على اعداد التصنيف الفلسطيني المعياري للتعليم بهدف تعزيز القدرات الوطنية في مجال توفير المعلومات وتطويرها، وبناء قواعد البيانات الخاصة بها، ومن المتوقع أن ينجز هذا المشروع خلال السنة الحالية.