السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية والاسلامية في محافظة الخليل تدعو للدخول في حوار وطني شامل يعزز الجبهة الداخلية

نشر بتاريخ: 03/05/2006 ( آخر تحديث: 04/05/2006 الساعة: 00:58 )
الخليل - معا - ناشدت القوى السياسية الوطنية والاسلامية في محافظة الخليل الرئيس الفلسطيني محمود عباس والحكومة الفلسطينية ورئيس المجلس التشريعي وامناء القوى والفصائل للدخول الفوري في حوار وطني شامل، وصولا لبرنامج كفاحي يعزز جبهتنا الداخلية وحالة الشراكة الوطنية في مواجهة المخاطر والتحديات الراهنة، ويقطع الطريق على عدوان ومؤامرات الاحتلال والمتربصين بشعبنا، بما في ذلك خطة الفصل أحادي الجانب والحصار والعبث بوحدتنا الداخلية.

كما ناشدت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة الخليل القيادة الفلسطينية من أجل الاتفاق على حكومة ائتلاف وطني شاملة، وتوحيد الخطاب السياسي تحت ظروف مصالح شعبنا بكافة أبعادها، بما يحافظ على ثوابت الإجماع الوطني، وإعادة تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية، بوصفها إطارا وطنيا جامعا وموحدا وممثلا شرعيا ووحيدا لشعبنا، وتوفير كل الإمكانيات لنجاح هذا الحوار والاتفاق.

كما دعت القوى الى لتزام الجميع، بالاحتكام للقانون الأساسي، واحترام وتفعيل كافة القوانين الفلسطينية الأخرى. واعتماد الحوار والآليات الديمقراطية لحل أي تنازعات في الصلاحية وأي تباينات أو خلافات على كل المستويات.

ووجهت القوى في بيانها دعوة لجميع أصحاب العلاقة، بما في ذلك الناطقين الإعلاميين ووسائل الأعلام المختلفة وخطباء المساجد والمنابر كافة، إلى احترام وتعزيز ذلك، وتجنب لغة الإساءة والتشكيك والتحريض. وكل ما من شانه أن يؤثر سلبا على السلم الداخلي والوحدة الوطنية.

وطالبت كافة القوى والفعاليات السياسية والكتل البرلمانية، بضرورة وأهمية إشاعة ثقافة الوحدة الوطنية واحترام دور ومكانة ورأي الآخر، واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات داخلية ومبادرات لتعزيزها والالتزام بها في كافة المجالات وعلى كل الأصعدة.

يشار الى ان لجنة المتابعة للقوى السياسية الوطنية والاسلامية في محافظة الخليل والتي وقعت على البيان حركة المقاومة الإسلامية (حماس) -حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) -حـزب الشـعـب الـفـلسطـيـنـي -الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين- الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) - جــبهـة الـتحـريـر العـربـيـة -جــبهـة الـتحـريـر الـفـلسطيـنية - جـبهة النضال الشعبي الفلسطيني.