السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو جربوع يشارك في حفل تكريم أهالي شهداء الحرب

نشر بتاريخ: 13/01/2010 ( آخر تحديث: 13/01/2010 الساعة: 14:14 )
غزة- معا- شارك د.عبد الله أبو جربوع وكيل وزارة الأوقاف المساعد بالحكومة المقالة في حفل لتكريم أهالي شهداء الحرب على غزة من عائلة القرعان بمنطقة الزوايدة بالمحافظة الوسطى بحضور النائبين في المجلس التشريعي د. سالم سلامة ود. عبد الرحمن الجمل ومدير أوقاف الوسطى الشيخ إبراهيم درويش إلى جانب لفيف كريم من الحضور.

وفي كلمة له تحدث أبو جربوع عن مكانة ومنزلة الشهداء عند الله تعالى، مشيراً إلى أن "دماء الشهداء كانت دائماً وقوداً لحركات الجهاد والمقاومة والتحرير، ونوراً يضيء الطريق في غياهب الظلمات".

وفي سياق آخر شارك ابو جربوع في حفل تكريم طلاب دورة القرآن الكريم لأحكام التجويد وذلك بمدرسة الكرمل الثانوية بمدينة غزة بحضور النائب في المجلس التشريعي د. عبد الرحمن الجمل ومدير مديرية تربية وتعليم غرب غزة أ. محمود أبو حصيرة وأستاذ التفسير في الجامعة الإسلامية د. زكريا الزميلى.

بدوره أشاد أبو جربوع بدور وجهود الطلبة خلال الدورة، مطالبا إياهم بمزيد من الجد والاجتهاد والعمل على تعلم كتاب الله تعالى لما فيه الصلاح والفلاح للأمة الإسلامية.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف المقالة أن علم التجويد هو من العلوم الشرعية وذلك لتعلقه بكتاب الله تعالى وقد أفتى بعض العلماء بوجوب علم التجويد وذلك نظراً لبعد الناس عن العربية الفصحى.