السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

احياء يوم الشجرة بزراعة 220 شجرة في مقبرة الشهداء العراقيين بنابلس

نشر بتاريخ: 15/01/2010 ( آخر تحديث: 15/01/2010 الساعة: 01:18 )
نابلس -معا- شهدت مدرسة نابلس الثانوية الصناعية مهرجانا وطنيا كبير في يوم الشجرة، وبحضور نوعي ومتميز لقوات الشرطة الفلسطينية التي ساهم افرادها في نجاح المهرجان حيث تواجد اكثر من خمسين ضابطا وعنصرا في مقبرة الشهداء العراقيين .

وتحدث نائب قائد شرطة نابلس الرائد ياسر ابو حنانة عن اهمية احياء يوم الشجرة لما يمثله هذا اليوم من معاني كبيرة لدى الموطن الفلسطيني وان تعليمات قيادة الشرطة لكافة منتسبيها نابعة من استراتجية اعمل باتقان وساهم بالعمل الجيد وادعم كل جميل من اجل راحة المواطن في كل مكان وزمان

وتحدث غسان المصري ممثل محافظة نابلس عن اعتزازه بمدرسة نابلس الصناعية التي دعت لهذا الاحتفال وبلغ الحضور بتحيات المحافظ وقد تحدث عن مشروع نابلس خضراء من خلال زراعة مليون شجرة وقدم اربعين شجرة لزراعتها باسم المحافظة في مقبرة الشهداء العراقيين.

وكان لحضور الشخصيات الاعتبارية والتنظيمية الاثر الايجابي في صدور طلاب مدرسة الصناعة حيث تحدث حسام خضر عن ما يمثله يوم الشجرة لدى المواطن الفلسطيني والمقاوم والفلاح الفلسطيني وتحدث عن علاقة الصمود بالارض والدفاع عنها امام الهجمة الاستيطانية الاسرائيلية واكد على ان المقاومة مستمرة ضد الاحتلال باوجه مختلفة وحيى جهاز الشرطة على حضورهم النوعي والمتميز.

ودورة اكد اسامة اشتية ممثل وزارة التعليم العالي باهمية النشاطات الوطنية في مدارسنا واهمية مشاركة الطلاب باحياء مثل هذه المناسبات الوطنية التي توكد على ان الشعب الفلسطيني يستحق الحياة والدولة لانه شعب خلاق ومبدع .

وكان المهرجان قد افتتحه مدير مدرسة صناعة نابلس منصور السعدي بكلمة ترحيبية لجميع الحضور، مؤكدا على ان الدرب طويل وشاق الا اننا سنستمر بالعمل الجاد رغم كل المعيقات واننا عازمون على المضي قدما لاننا لا نملك الا خيار التقدم والعمل ولا مجال للتراجع".

وقد شارك الجميع من طلاب ومعلمين وضباط شرطة وجنود ومدراء عامون وممثل المحافظ بزراعة 220 شجرة وهي بعدد شهداء الجيش العراقي في مقبرة الشهداء في المدرسة الصناعية وفاء لهم في يوم الشجرة.