السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية: ما تقوله اسرائيل عن تجميد للاستيطان هو عار عن الصحة

نشر بتاريخ: 15/01/2010 ( آخر تحديث: 15/01/2010 الساعة: 08:06 )
قلقيلية - معا - اكد محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي أن الحكومة الإسرائيلية ماضيه في سلب الأرض ونهبها ، مشيراً إلى أن ما تقوله الحكومة الإسرائيلية من تجميد للاستيطان هو حديث عارٍ عن الصحة، وهذا ما تدحضه الوقائع على الأرض، حيث أن سياسة مصادرة الأراضي مستمرة ، واعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين العزل في ازدياد، بل إنها تتم بتواطؤ من الجيش ، وحذر من اعتداءات المستوطنين المتكررة التي إذا ما استمرت بهذا الشكل فان المستوطنين سوف يلجأون إلى ارتكاب مجازر .

جاءت اقوال الخندقجي هذه خلال استقباله وفداً كندياً، ضم ( كيت بورز ) مسؤولة سياسية في الخارجية الكندية، وبسام المهر مسؤول سياسي وتجاري في الممثليه الكندية .

وأطلع المحافظ الوفد الضيف على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه من اعتداءات إسرائيلية متكررة، متمثلة بالجدار والاستيطان، وما خلفه ذلك من انعكاسات سلبية على حياة المواطنين .

وتمنى المحافظ أن يكون لهذه الزيارات آثاراً ايجابية على القضية الفلسطينية، لان المجتمع الدولي الآن مطالب بموقف صريح من إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس .

وأجاب المحافظ على تساؤلات الوفد التي دارت حول واقع الحياة والوضع الفلسطيني بشكل عام .

بدورهم عبر الوفد عن سعادته بهذا اللقاء متمنياً مزيداً من التواصل والتعاون، وأكد الوفد على موقف الحكومة الكندية من الاستيطان على أنه غير شرعي، و دعمه لحل عادل للقضية الفلسطينية متمثلاً بإقامة دوله فلسطينية مستقلة .