الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير العربية تبعث برقية دعم ومساندة للاعلاميين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافه

نشر بتاريخ: 04/05/2006 ( آخر تحديث: 04/05/2006 الساعة: 15:54 )
خان يونس- معا- بعث مكتب الاعلام المركزي لجبهة التحرير العربية بقطاع غزة، ببرقية دعم ومساندة لكافة الصحفيين والإعلاميين الفلسطنيين والعرب بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة .

واكدت الجبهة في بيان وصل"معا" نسخة عنه ان النضال الصحافي بدأ منذ الانتداب البريطاني عندما انشئت اول صحيفة فلسطينية بفضح ممارسات الاحتلال، ومازال مستمراً حتى يومنا الحالي رغم ما يتعرضون له من حملة اغتيالات وتهديد و التنكيل .

وأضافت الجبهة أن هناك محاولات لطمس الحقائق وعدم نشرها الخاصة ما يتعرض له الشعبين الفلسطيني، و العراقي،من خلال عمليات التصفية والقتل التي يتعرضها لها الصحفيين على ايدي القوات الأمريكية والإسرائيلية، وتجلى ذلك عندما قصفت طائرات الأمريكية مكتب الجزيرة ومكاتب إعلامية أخرى وسقوط الصحفيين بين شهداء وجرحى.

واكدت الجبهة بهذه المناسبة على نزاهة المهنة وحرية الصحافة رغم كافة التجاوزات والاختراقات والاعتداءات واعتبارها خادمة الحقيقة وكاشفة للتزوير والانحراف .

وتقدمت الجبهة بشكرها إلى الصحافيين في الإذاعات المحلية والمرئية والمقروءة والمسموعة مثمنة على جهودهم في كشف وإيصال حقائق ما يتعرض له الشعب من تنكيل وقتل وإبادة ومجازر جماعية وحصار، والتي كان لها الأثر الكبير في فضح سياسة العدو الاسرائلي .

واضافت الجبهة ان الصحافة المحلية أثمرت في تحريك الوجدان الإنساني والعالمي اتجاه تجاه القضايا المصيرية والجوهرية.