الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إرنست ويونغ تعقد ورشة حول آخر المستجدات على معايير التقارير المالية

نشر بتاريخ: 16/01/2010 ( آخر تحديث: 16/01/2010 الساعة: 14:49 )
رام الله - معا - نظمت شركة إرنست ويونغ ورشة عمل حول آخر المستجدات على معايير التقارير المالية الدولية.

وتم خلال ورشة العمل مناقشة العديد من الأمور المحاسبية وأهم الإصدارات والتعديلات على معايير المحاسبة الدولية وأثرها على القوائم المالية.

افتتح ورشة العمل مدير شركة إرنست ويونغ في فلسطين السيد سائد عبد الله الذي رحب بالحضور وأكد على أهمية هذا اللقاء للتعريف بآخر التطورات والتغيرات على معايير التقارير المالية الدولية وكيفية تطبيقها على أرض الواقع.

وأوضح عبد الله أن مجلس معايير المحاسبة الدولية يقوم بمراجعة وتعديل المعايير المحاسبية على ضوء الظواهر والآثار التي نتجت عن الأزمة المالية العالمية التي أثرت على كافة القطاعات الاقتصادية وأوضح بأن المجلس قام خلال شهر تشرين الثاني الماضي بإصدار معيار المحاسبة الدولي (9) الذي سيكون له تأثير على القوائم المالية للشركات لعام 2009 في حالة التطبيق المبكر.

حاضر في هذه الورشة السيد إيان شارلز (Ian Charles) الخبير البريطاني في مجال التدريب على معايير التقارير المالية الدولية. وقد استعرض شارلز أهم المحاور التي تتعرض للمراجعة والتعديل من قبل مجلس معايير المحاسبة الدولية وهي:
*الأدوات المالية.
*العقارات والممتلكات والمعدات.
*اندماج الأعمال والبيانات المالية الموحدة.

حضر الورشة أكثر من مئة شخصية من ممثلي القطاع العام والخاص والجهات الرقابية والجامعات الفلسطينية حيث كان من ضمن الحضور ممثلون عن وزارة المالية ووزارة الاقتصاد الوطني وديوان الرقابة المالية والإدارية وهيئة سوق رأس المال والسوق المالي وجامعة بيرزيت وجامعة بيت لحم وجامعة النجاح والجامعة العربية الأمريكية وممثلون عن بعض الشركات العاملة في مجال الاستثمارات والبنوك والتأمين والعقار والاتصالات والتجارة العامة.