الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نسوي من مؤسسات عسكر الجديد يزور عدة مؤسسات فرنسية

نشر بتاريخ: 16/01/2010 ( آخر تحديث: 16/01/2010 الساعة: 14:51 )
نابلس - معا - نظم وفد نسوي من مركز التطوير المجتمعي واللجنة المحلية لتأهيل المعاقين من مخيم عسكر الجديد جولة شملت عدة مدن وبلدات فرنسية، بهدف تعزيز التعاون مع مؤسسات نسوية فرنسية ناشطة في مجال مناصرة النساء.

وضم الوفد الناشطة النسوية كفاح المصري رئيسة الوفد، ونور بشكار مديرة البرامج في مركز التطوير المجتمعي، ورنا مناع مديرة العلاقات الدولية في جمعية نابلس للتنمية، وولاء الأسمر الناشطة في مجال الشباب، ونبيلة عبد ربه منسقة برنامج الفنون في مركز التطوير المجتمعي-عسكر.

من جهتها أكدت رئيسة الوفد كفاح المصري، أن هذه الجولة جاءت من اجل تبادل الخبرات والتجارب مع المؤسسات النسوية وتعريف العالم بواقع المرأة الفلسطينية.

ونوهت المصري إلى أن الجولة استهلت بدعم من مؤسسات مدينة ايشرويل والتي تربطها توأمة مع مراكز مخيم عسكر الجديد، مقدمة شكرها لبلدية المدينة ورئيسها التي تم اللقاء معه في البلدية والذي أكد دعمه ومناصرته للمرأة الفلسطينية، وتم تقديم الهدايا التذكارية وعلم فلسطين.

وخلال الجولة التي تستمر على مدار أسبوعين، سيتم المشاركة في حفل ختام الأسبوع العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بحضور سفيرة فلسطين في فرنسا هند خوري وشخصيات سياسية رفيعة المستوى.

وفي العاصمة الفرنسية باريس سيتم الاجتماع مع عدة مراكز نسوية فرنسية وأخرى جزائرية تعزيزا لأواصر العلاقات والتعاون ونسج شراكات جديدة مع المؤسسات النسوية الناشطة.

وفي بلدية شاليت سيلتقي الوفد مع رئيس البلدية لبحث آفاق التعاون المشترك مع البلدية والمؤسسات الصديقة في المدينة.