الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولة تفقدية لمدير عام الدفاع المدني في طولكرم

نشر بتاريخ: 17/01/2010 ( آخر تحديث: 17/01/2010 الساعة: 18:43 )
رام الله - معا- قام العميد احمد رزق "أبو ربيع" مدير عام الدفاع المدني بجولة تفقدية في مدينة طولكرم .التقى خلالها بالمدير القدم عماد أبو ذياب وضباط المديرية وطواقم الاطفاء وفرق الوقاية والسلامة العامة .

كما التقى أيضاً بقائد المنطقة العقيد أمين فوالحة ورئيس البلدية المهندس اياد الجلاد ومدير الخدمات العسكرية المقدم بسام السلمان ومدير الارتباط العسكري العقيد جمال الشريف ومدير العمليات المركزية ابو الصادق ولجنة اصدقاء الدفاع المدني عدي الجلاد ونور بهتة مسؤولة المراة في اصدقاء الدفاع المدني للمتطوعات و شريف شحرور رئيس لجنة العمل الاجتماعي .

وعقد العميد ابو ربيع مؤتمرا صحفيا قدم فيه توضيحا ل سبب الزيارة و دور الدفاع المدني في مواجهة الحوادث والطوارئ ومدى جاهزيته للتعامل مع مثل هذه الحوادث .

و أشار الى ان عدة معدات أساسية وصلت للجهاز مع سعيه المتواصل الى ارسال المزيد من هذه الاليات في حال توفرها ، معرباً عن حاجة المحافظة لأن يتم فتح اكثر من مركز يغطي القرى المجاورة في اقرب وقت ممكن لتسهيل سير عملهم وقد نوه الى ارسال العديد من ضباط وافراد الدفاع المدني في المحافظة بشكل خاص والوطن بشكل عام الى دورات خارجية في الاردن الشقيق وتركيا واليابان وسوف يتم ارسال العديد منهم الى دورات اخرى من اجل الرقي في التعامل والحفاظ على ممتلكات المواطنيين باذن الله.

كما أشار الى سبب الزيارة هو المشاركة في زراعة بعض الاشجار ضمن برنامج فلسطين الخضراء ؛ وان زياراته سوف تكون مستمرة ومتكررة للاطمئنان على سير العمل في الدفاع المدني مشيراً ايضا ان لديه مديرا وافرادا في الدفاع المدني يسهرون على خدمة هذه المحافظة وحماية ممتلكات المواطنين ويخاطرون بحياتهم من اجل اهل هذه المحافظة .

واضاف "ان دور الدفاع المدني هو حماية امن وممتلكات المواطنين والتقليل من الخسائر التي يتعرض لها المواطن الفلسطيني واي مواطن داخل الوطن الحبيب ، اما عن الخطط المستقبلية المطروحة فقال انه تم إنشاء وإفتتاح اكثر من مركز اسناد تحتوي على اليات ثقيلة وجرافات للتعامل مع الحوادث الكبرى مثل الزلازل كما سيتم فتح مراكز اخرى في كل محافظة من لتغطية اكبر مساحة ممكنة في القريب العاجل".

وفي ختام المؤتمر الصحفي توجه العميد احمد رزق الى شارع الاسراء يرافقه مدير الدفاع المدني في المحافظة الرائد عماد ابو ذياب وضباط وضباط صف وافراد الدفاع المدني في المحافظة وعدد كبير من الشخصيات الرسمية وعدد من مدراء الاجهزة الامنية وقائد المنطقة وقام سيادة العميد بزراعة بعض الاشجار في هذا الشارع وذلك ضمن برنامج جعل فلسطين خضراء .

كما توجه العميد رزق الى بلدة عنبتا حيث كان في استقباله رئيس البلدية المهندس ياسر زكريا حيث تم إطلاعه على على خطط الدفاع المدني وتم النقاش وتبادل الأفكار حول فتح مركز دفاع مدني في البلدة لما له من اهمية كبرى في حماية المواطن وممتلكاته سواء في البلدة أو محيطها .

وقال أن الدفاع المدني سيزود البلدة بالآليات والمعدات والطواقم اللازمة في حال توفر الموقع سواء الأرض أو المبنى المؤقت ، كما وطلب أيضاً من رئيس البلدية تشكيل فرق للمتطوعين وتدريبهم تحت اشراف طواقم التدريب في الدفاع المدني وذلك من حرص الدفاع المدني على تثقيف أكبر عدد من المواطنين وتدريبهم على أعمال الدفاع المدني من منطلق أن كل مواطن رجل دفاع مدني ولكن ببعض الخصوصية لتلك الفئة المجهزة والمدربة كما سيتوفر معهم وبين الدفاع المدني وسيلة إتصال دائمة لأنهم يشكلون حلقة الإسناد الرئيسة في المنطقة ، وأشار أيضاً الى فتح شوارع في الاحراش وتزويدها بنقاط مياه من اجل تسهيل عمل طواقم الدفاع المدني في حال حدوث حرائق في هذا الحرش وفي نهاية .