الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات توقع مذكرة تفاهم مع التربية لتدريب كوادر انتخابية

نشر بتاريخ: 18/01/2010 ( آخر تحديث: 18/01/2010 الساعة: 12:51 )
رام الله- معا- وقعت لجنة الانتخابات المركزية ووزارة التربية والتعليم العالي اليوم الاثنين مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع تدريب كوادر انتخابية في محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس بدعم من حكومة النرويج.

وقد وقع الاتفاقية عن لجنة الانتخابات هشام كحيل المدير التنفيذي، وثروت زيد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ممثلا عن وزارة التربية والتعليم العالي.

وأوضح كحيل أن هذا المشروع يهدف إلى إيجاد كوادر بشرية مدربة وجاهزة للعمل بالانتخابات في حال الدعوة لإجرائها، كما تقدم بالشكر لحكومة النرويج على دعمها الدائم للجنة من خلال هذا المشروع، مشيرا الى الدعم الذي قدمته النرويج لمشروع مماثل نفذته اللجنة في العام الماضي حيث تم تدريب 300 كادر انتخابي من موظفي وزارة التربية و التعليم.

من جهته، قال ثروت زيد بأن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار التعاون المستمر بين وزارة التربية ولجنة الانتخابات، لا سيما بعد نجاح المشروع المماثل في العام المنصرم، وأكد استعداد وزارته الدائم للتعاون مع اللجنة في مشاريع مستقبلية.

يذكر أن هذا المشروع الممول من حكومة النرويج يستهدف تدريب 150 كادرا من وزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى 250 آخرين ستقوم لجنة الانتخابات باختيارهم ممن تقدموا بطلبات توظيف لديها خلال الفترة السابقة، ومن المتوقع أن يبدأ تنفيذ الدورات التدريبية في منتصف شهر شباط القادم على أن يتم الانتهاء منها في بداية شهر نيسان من العام الحالي.