السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حوار مفتوح في بيت لحم حول دور المؤسسات الاهلية في التأثير على صانع القرار في المجتمع المحلي

نشر بتاريخ: 05/05/2006 ( آخر تحديث: 05/05/2006 الساعة: 15:58 )
بيت لحم- معا- قامت مؤسسة ملتقى الطلبة امس بعقد حوار مفتوح حول دور المؤسسات الاهلية في التأثير على صانع القرار في المجتمع المحلي في قاعة فندق الشبرد ببيت لحم.

وشارك في هذه الندوة كل من عميرة نقيب الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وراجي عودة منسق الملتقى المدني في منطقة الجنوب ومنيرفا قسيس عن جمعية المرأة الفلسطينية العاملة في بيت لحم، بالاضافة الى عشرات الشباب والشابات من طلبة جامعات منطقة بيت لحم.

وتحدثت كل مؤسسة من المؤسسات المدعوة حول دورها في عملية التأثير على صنع القرار ضمن قضايا معينة شارحين الصعوبات التي واجهتهم اثناء عملية التأثير وحشد التأييد لقضاياهم.

وركز الضيوف على اهمية الوعي المجتمعي من اجل نجاح عملية المناصرة، وخرج الحوار بمجموعة من التوصيات اهمها اهمية تعاون صناع القرار والمسؤولين مع مؤسسات المجتمع المدني وضرورة المثابرة من قبل الشباب انفسهم لتحقيق مطالبهم.

واوضح رمزي عودة المدير التنفيذي للملتقى ان هدف هذه الفعالية هو الاستفادة من خبرات المؤسسات الاهلية في تحقيق مطالب المجتمع من اجل تمكين الشباب وتعزيز التغيير عندهم.

ويذكر ان هذه الفعالية هي ضمن مشروع الشباب المؤثر 2006 بتمويل من جمعية المساعدات الشعبية النرويجية NPA ـ وتتضمن الحوار اجتماعاً للهيئة العامةللملتقى بالاضافة الى عرض فيلم الجنة الآن على المشاركين.