الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة مناهضة الجدار الفولاذي تطالب بانتفاضة شعبية أمام السفارات المصرية

نشر بتاريخ: 18/01/2010 ( آخر تحديث: 18/01/2010 الساعة: 17:49 )
غزة- معا - طالبت لجنة مناهضة الجدار الفولاذي الجماهير العربية والإسلامية والمتضامنين الأوروبيين بانتفاضة شعبية أمام السفارات المصرية في العالم رفضاً لإقامة الجدار الفولاذي التي تقوم بإنشائه السلطات المصرية على حدودها مع قطاع غزة.

وقالت اللجنة في بيان وصل لـ"معا":" إن أحرار العالم اليوم مطالبين بالوقوف في وجه كل المخططات التي تحيكها مصر بالتعاون مع أمريكيا والاحتلال الإسرائيلي لتضييق الخناق على أكثر من مليون ونصف مليون مواطن في قطاع غزة محاصرين منذ ما يزيد عن ثلاثة أعوام".

وشددت اللجنة في بيانها على ضرورة تنظيم الفعاليات والاعتصامات المستمرة أمام السفارات المصرية للضغط على الحكومة المصرية بوقف أعمال البناء على الحدود مع غزة.

وحذرت من أن الجدار الذي تبنيه مصر قد يؤدي إلى كارثة إنسانية حقيقية مع استمرار الحصار وخنق القطاع بعد إغلاق أخر "شريان حياة" يعتاش المواطنين منه وهو الأنفاق.

وأعرب البيان عن خيبة أمله الكبيرة من السياسة العمياء التي تتبعها السلطات المصرية وتضرب من خلالها كل القيم والأخلاق والأعراف الإنسانية في تعاملها مع جيرانها، لافتاً إلى أنه بدلاً من أن تغلق الأنفاق يجب أن تفكر جلياً في كيفية الضغط على سلطات الاحتلال التي تربطها بها علاقات دبلوماسية لرفع الحصار عن القطاع.

وأشار البيان إلى أن الإجراءات التي تقوم بها مصر تهدف إلى تركيع وتجويع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.