الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الممثل الياباني لدى السلطة الوطنية يزور جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 18/01/2010 ( آخر تحديث: 18/01/2010 الساعة: 16:50 )
الخليل-معا- استقبل الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل الممثل الياباني لدى السلطة الوطنية ناؤفومي هاشيموتو.

وكان في استقبال الضيف الدكتور رئيس جامعة الخليل والدكتور نائب الرئيس للعلاقات الخارجية وعميد كلية الزراعة و عميد القبول والتسجيل، ورئيس نقابة العاملين في الجامعة.

في بداية اللقاء رحب الدكتور نبيل الجعبري بالضيف، موضحا بأن جامعة الخليل هي مؤسسة أكاديمية غير ربحية، وهي جامعة مستقلة فبالإضافة الى أهدافها العلمية الأكاديمية في رفع مستوى الجامعات الفلسطينية الى العالمية تسعى جامعة الخليل الى تحقيق الوحدة الوطنية والإصلاح بين المتنازعين، مؤكدا بأن الجامعة لا ترفع سوى الراية الفلسطينية وبأننا بحاجة الى كل دعم ومساندة لتحقيق الاهداف

وتحدث الجعبري عن التحديات التي تواجه الجامعة من زيادة في أعداد الطلبة المقبولين في كل عام بصورة تفوق الطاقة الاستيعابية للجامعة حيث أن الجامعة واستجابة لطلبات المجتمع المحلي في محافظة الخليل تضطر لقبول أعداد متزايدة من الطلبة مما يؤدي الى خلق مشاكل تتمثل بالضغط على مرافق ومختبرات الجامعة.

كما تحدث عن رؤية الجامعة المستقبلية والطموحات التي تسعى لتحقيقها وعلى رأسها إنشاء كلية للطب ومستشفى تعليمي تخصصي.

وقام الدكتور عوني الخطيب رئيس الجامعة بتقديم شرح تفصيلي عن تأسيس الجامعة وكلياتها بالإضافة الى التحديات التي تواجهها والنظرة المستقبلية للجامعة. بعد ذلك قام الضيف بجولة تعرف من خلالها على مرافق وأبنية جامعة الخليل.